الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التربية): تعليق الاختبارات في حال حدوث تقلبات جوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف مدير الأمن والسلامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي، أنه من الممكن تعليق الدراسة في حال وجود ما يشير إلى دواعي التعليق الواردة في الدليل الإجرائي بعد التنسيق مع الأرصاد والدفاع المدني حتى لو صادف ذلك أيام الاختبارات سواء الفصلية أو النهائية.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في ظل تحذيرات خبراء الطقس بوجود موجه مطرية قادمة هذا الأسبوع على بعض مناطق ومحافظات المملكة، حيث يصادف اليوم الأحد أول أيام الامتحانات لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأشار الحربي وفقاً لصحيفة "الجزيرة"، إلى أن الدليل الإجرائي لتعليق الدراسة لم يوضع للعمل به في الأيام الاعتيادية وأنه شامل لجميع الأيام التي يحضر فيها الطالب للمدرسة، وسيتضمن الكثير من التعديلات والإضافات في طبعته القادمة ومنها حالات وإجراءات التعليق في أيام الاختبارات وذلك بالتنسيق مع إدارة الاختبارات بالوزارة.

وأوضح أن نظام الاختبارات الذي يمتد إلى أسبوعين للمرحلتين المتوسطة والثانوية أصبح مرنا أكثر من ذي قبل بحيث لا يختبر الطالب أكثر من مادتين في اليوم الواحد والمعمول به في معظم المدارس اختبار مادة واحده كذلك أصبح بمقدور المدارس ترحيل أي يوم يحدث فيه التعليق إلى آخر الجدول مع الاستمرار على الجدول المعطى للطلاب أو تقوم المدرسة بمعالجة يوم التعليق بطريقتها الخاصة بما لا يضر بمصلحة الطالب ولا يتعارض مع لوائح وأنظمة الاختبارات.

وأكد الحربي أن النظام مرن نسبياً فللمتغيبين بعذر جدولا خاصا بهم يقرر لهم بعد نهاية الجدول الرئيس، مشيرا إلى أن إدارة الأمن والسلامة المدرسية ستبحث مع إدارة الاختبارات هذا الأمر وتضمنه الدليل الإجرائي لتعليق الدراسة في طبعته القادمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook