الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدني الباحة يواصل جهوده لمواجهة مخلفات الأمطار والسيول بالمنطقة

مدني الباحة 201459
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

واصلت فرق الدفاع المدني بمنطقة الباحة جهودها لمواجهة آثار الأمطار والسيول الغزيرة التي شهدتها المنطقة أمس، وسط متابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، لسير العمليات الميدانية.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، أنه ورد تنبيه عن الحالة المطرية يوم أمس مفاده هطول أمطار رعدية على المنطقة، كما ورد تنبيه متقدم باستمرار هطول الأمطار الغزيرة الرعدية على كلٍّ من محافظة بلجرشي ومدينة الباحة والأطاولة والمندق والأجزاء المجاورة لها، مؤكداً أنه تم تمرير هذه التنبيهات على الجهات ذَات العلاقة.

وبين أن مركز القيادة والتوجيه بالمديرية ألقى من ظهر أمس وحتى الساعة العاشرة مساءً محو (٣٣٤٩) بلاغاً، عبارة عن احتجازات وانقطاع طرق ومداهمة سيول لمنازل ومواجهة حوادث مرورية، مفيداً بأنه تم التعامل مع جميع ما ذُكر، حيث تم إغلاق جميع العقاب التي تربط السراة بتهامة احترازياً عدا عقبة الباحة - المخواة، وتسيير جميع دوريات السلامة لجميع المناطق التي شملها التنبيه وكذلك سيارات صافرات الإنذار لتنبيه المواطنين والمقيمين، وإطلاق صافرات الإنقاذ بمحافظة المندق.

وأضاف العقيد الغامدي أنه تم عقد اجتماع برئاسة مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء عبدالرحمن الغامدي في محافظة المندق، لتطبيق خطط الإسناد.

وفيما يخص الحوادث أفاد الغامدي أنه تم التعامل معها ولله الحمد حيث تم إنفاذ ما يقارب 40 محتجزاً في مختلف أرجاء المنطقة وإيواء عائلتين بعد أن جرف السيل منزلهما، وانحراف عدد خمس مركبات، إَضافة إلى تضرر بعض الطرق الرابطة بقرى الحبارى ومشنية والصداق والقرنطة والحمره والقدحة وقرى البيضاني والجزء الجنوبي من رسباء، مبيناً أنه تم إنشاء موقع للإسناد بالقرب من وادي مشنية تحسباً لأي طارئ - لا سمح الله -.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين إلى عدم عبور الأودية لما تشكله من خطورة في الوقت الراهن والاستماع لتعليمات الدفاع المدني، متمنياً للجميع السلامة الدائمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook