الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سامسونج تطلق تطبيقاً يحمي أعين صغار السن أثناء استخدام الأجهزة الذكية

Screenshot_18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت شركة سامسونج تطبيق Safety Screen الجديد، المخصص لمساعدة المستخدمين – خصوصاً صغار السن – على الإمساك بالأجهزة المحمولة على مسافة مثالية عن الوجه؛ من أجل الحفاظ على صحة العينين وراحتهما.

اضافة اعلان

ويتوفر التطبيق الجديد على “متجر جوجل بلاي”، و“متجر سامسونج جالاكسي” للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ويعمل التطبيق في الخلفية، ويمكن تفعيله مع حمايته بكلمة سر من قبل الأهل.

وأوضحت الشركة الكورية أن التطبيق الجديد يعمل من خلال برمجيات متقدمة لتمييز الوجه البشري، ويستخدم رسائل منبثقة على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة عندما يمسك المستخدم الجهاز على نحو قريب جداً من وجهه، ولا تعود الشاشة إلا عندما يُبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة.

وكانت بيانات مجلس أطباء العيون قد أشارت إلى ازدياد نسبة الإصابة بحسر النظر؛ وهو ما فسره العلماء بمزيج من العوامل الجينية من جهة، والعوامل البيئية من جهة أخرى، بما يشمل الازدياد الكبير في النشاطات التي تتطلب النظر من مسافات قصيرة، مثل استخدام الأجهزة الذكية، وانخفاض مستوى التعرض للضوء الطبيعي من خلال ممارسة النشاطات الخارجية.

وأشارت سامسونج إلى أن الإجهاد الرقمي للعين يؤثر أيضاً على الأطفال والمراهقين، ويتجسد في الإرهاق الذي يصيب العين عند استخدام الأجهزة الرقمية لفترات طويلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook