الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة: إيران مستمرة في زعزعة استقرار المنطقة بدعمها للإرهاب

BN-NL206_0407ke_M_20160407090525
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها: أن البحرية الأمريكية وحلفاءها اعترضوا، منذ سبتمبر الماضي، 4 شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة من إيران إلى المتمردين الحوثيين.

اضافة اعلان

وأبرزت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الخميس، من المنامة حيث طالبا إيران بالتوقف عن تصعيد سلوكها الاستفزازي في الشرق الأوسط واتباع سياسة خارجية بناءة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة والبحرين ودول خليجية أخرى عبروا عن قلقهم المتزايد إزاء استمرار التجارب الصاروخية الإيرانية، وشحنات أسلحتها إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، ومشاركة الحرس الثوري، وحزب الله في الحرب السورية لدعم نظام بشار الأسد.

وذكرت أن "كيري" وصل إلى البحرين للتمهيد لاجتماعات بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة الخليج في الرياض الشهر الجاري.

وأبرزت إذاعة صوت أمريكا "فويس أوف أمريكا" تصريحات وزير الخارجية البحريني التي أشار فيها إلى أن إيران في حاجة لتغيير سياستها الخارجية في المنطقة، ووقف شحنات الأسلحة وتدريب الإرهابيين وتمويل ودعم وكلائها.

واعتبرت الإذاعة أن تصريحات وزير الخارجية البحريني مؤشراً على استمرار المخاوف بين البحرين ودول خليجية أخرى بشأن ما يرونه سلوكاً إيرانياً مزعزعاً للاستقرار في المنطقة، وهي المسألة التي أثاروها مع الولايات المتحدة قبل دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ في يناير الماضي.

وتحدثت عن أن طهران أجرت مراراً تجاربَ صاروخية باليستية، والتي تعتبر انتهاكاً لقرار صادر عن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook