السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المياه»: لن يُغلق أي «عدّاد» لديه شكوى جارية

45ac7516-a64c-48ea-bc37-981dd1525bd8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أكد مدير عام خدمات العملاء في وزارة المياه خالد المسعود؛ أن المواطن السعودي يأتي في المرتبة الثالثة من حيث الأكثر استهلاكاً للمياه بمعدل 250 لتراً تقريباً في اليوم، وأن التسعيرة السابقة تُعد هي الأقل على مستوى العالم.

اضافة اعلان

وقال المسعود خلال استضافته يوم أمس في برنامج "مستشار المستهلك" بجمعية حماية المستهلك: "لا يُمكن إغلاق أي عداد مياه؛ متى ما تقدّم العميل بشكوى لا زالت جارية"، مشيراً إلى أن التعرفة الجديدة جاءت امتداداً لعملية إرشادية دامت 10 أعوام؛ جرى خلالها توزيع أكثر من 3 ملايين حقيبة توعوية، وتقديم رسائل ومشاركات عبر مختلف وسائل الإعلام.

وأضاف: "أصدرت الشركة الوطنية للمياه أكثر من 33 ألف فاتورة في الرياض، ولم تتلق سِوى 9 آلاف بلاغاً فقط".

وتعليقاً على شكاوى ارتفاع الأسعار أكد "المسعود" أنه لن يتم إصدار فاتورة مياه؛ ما لم يكن هناك عدّاد وقراءة سليمة ومتناسقة مع الفاتورة السابقة.

وأوضح: "بإمكان أي عميل تقدّم بشكوى لدى مراكز خدمة المياه ولم يقتنع بالحلول؛ أن يتواصل مع الوزير عبر نافذة (صوت المواطن) في موقع الوزارة"، مشيراً إلى وجود آلية واضحة لديهم لإعادة الحقوق للمتضررين.

ونوّه "المسعود" إلى استحداث نظام لتقسيط الفواتير لمن يرغب بذلك، ويُعتبر ذلك من حقوق العملاء؛ من خلال تقدّم مالك المبنى أو من يحمل تفويضاً؛ عبر مراكز خدمات العملاء، وفق ضوابط معينة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook