الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العراق.. مساجد الفلوجة تدعو للنفير العام ضد قوات "نوري المالكي"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تحاول قوات عسكرية قادمة من العاصمة العراقية بغداد دخول مدينة الفلوجة من الجهة الشمالية لتعزيز القوات المتواجدة على مشارفها منذ عدة أيام، في حين تواصلت الاشتباكات بين مسلحي العشائر والقوات الحكومية في مدينة الرمادي وعدد من مدن محافظة الأنبار، حيث فضت قوات من الجيش والشرطة الاثنين الماضي اعتصاما مناهضا للحكومة.

اضافة اعلان

وقالت مصادر صحفية إن أرتالا من الجيش العراقي تشتبك مع ثوار العشائر المسلحين المدافعين عن مدينة الفلوجة، بينما دعت مساجد المدينة إلى النفير العام بين السكان، وفقاً لـ"الجزيرة. نت".

وقال عبد القادر النايل أحد المتحدثين باسم معتصمي الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار (غربي بغداد)، إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أرسل تعزيزات عسكرية إلى مدينتي الفلوجة والرمادي لاقتحامهما.

وفي المناطق المحيطة بالمدينة تواصلت الاشتباكات بين مسلحي العشائر وقوات من الجيش في مناطق البوفراج والبوجليب والطاش.

أما في الفلوجة فتجددت الاشتباكات عند أطراف المدينة الشمالية والجنوبية والشرقية، ولم تتمكن تعزيزات دفعها الجيش لاقتحام المدينة من الجنوب من تحقيق هدفها.

على صعيد متصل قالت مصادر إن أكثر من ستين من أفراد الجيش العراقي -بينهم ضباط- سلموا أنفسهم إلى مسلحي العشائر في الكرمة شرقي الفلوجة.

وأضافت المصادر أنه جرى تأمين سلامة الجنود الذين قالوا إنهم لا يريدون أن يكونوا طرفا في معركة يتقاتل فيها عراقيون، ووزّعهم مسلحو العشائر على عدد من المنازل وأعطوهم ملابس مدنية بانتظار تسليمهم إلى عشائرهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook