الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد ضبط سفينة أسلحة متجهة لليمن.. عسيري: إيران تسعى لإطالة أمد النزاعات

CfSbiM8XEAEdteX
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال المستشار العسكري لوزير الدفاع أحمد عسيري: إن إيران تعد عامل “عدم استقرار في المنطقة” وتسعى إلى إطالة أمد النزاعات في دول عربية عبر دعم ميليشيات مرتبطة بطهران.

اضافة اعلان

وأكد عسيري أن تصرفات إيران في اليمن تعكس تحديها للقرارات الدولية، في إشارة إلى مصادرة سفينة أسلحة مرسلة من إيران إلى ميليشيات الحوثي الموالية لطهران في اليمن، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وقال إن إيران تتحدى قرارات الأمم المتحدة وإرادة المجتمع الدولي وتسعى لإطالة النزاع باليمن، مشيرا إلى أنها تخالف قرار مجلس الأمن 2216 الذي يمنع إرسال أسلحة إلى الميليشيات اليمنية المتمردة.

وشدد عسيري على أن إرسال كميات كبيرة من الأسلحة إلى اليمن تؤكد على رغبة إيران بإطالة أمد القتال، ومنع الفرقاء الذين سيلتقون في جولة جديدة من المباحثات بعد أيام ، من التوصل إلى حل سياسي.

ولفت مستشار وزير الدفاع إلى وجود إجماع دولي على أن سلوك إيران في المنطقة لا يساعد على إحلال الأمن.

كما أكد على أن إعلان المملكة الاثنين منع شركة الطيران الإيرانية “ماهان” من الهبوط في أراضي المملكة أو عبور أجوائها لأسباب تتعلق “بالسلامة”، يأتي في سياق حماية “الأمن الوطني”.

وأكد عسيري أن سلوك إيران لا يخدم الاستقرار في المنطقة ويتنافى مع قواعد الأمم المتحدة، وعندما تتخذ المملكة مثل هذه القرارات فهي تؤكد على حقها في اللجوء إلى الإجراءات التي من شأنها حماية أمنها الوطني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook