الثلاثاء، ١٦ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

اليمن.. «بحاح» يرفض قرار إقالته ويعتبره انقلاباً على الدستور

اليمن.. «بحاح» يرفض قرار إقالته ويعتبره انقلاباً على الدستور

تواصل – وكالات:

أعلن رئيس الحكومة اليمنية المقال، خالد بحاح، الثلاثاء، أنه يرفض قرار رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بتعيين أحمد عبيد بن دغر خلفاً له، معتبراً ذلك انقلاباً على الدستور.

وقال بحاح: إن القبول بقرارات الرئيس يعد “تخلياً صريحاً عن كل المرجعيات الحاكمة للفترة الانتقالية وأحكام الدستور التي لا تقبل الاجتهاد أو التأويل؛ إذ لا يوجد أي نص دستوري يقضي بتعيين رئيس للحكومة مع بقاء الحكومة وأعضائها لممارسة مهامهم”.

وقال، في صفحته الرسمية على فيسبوك، إن القرارات “تمثل خروجاً عن الدستور بصرف النظر عن الأشخاص المعينين، وكذلك من سيعينون في الحكومة في حال الإصرار على المضي في تنفيذ هذه القرارات المخالفة لأحكام الدستور، وكل المرجعيات التي تقوم عليها شرعية المرحلة الانتقالية، ذلك أن الشرعية لا تعني شرعية الأفراد بل شرعية سلطة الدولة وقراراتها وفقاً للدستور والقانون”.

وكان الرئيس هادي أقال، الأحد 3 أبريل، بحاح من رئاسة الوزراء، عازياً ذلك إلى الإخفاق الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية.

وتابع هادي، في بيان، أن عدم توفر الإدارة الحكومية الرشيدة للدعم الذي قدمه التحالف العربي، وفي مقدمتهم المملكة، وعدم تحقيق ما يصبو إليه اليمنيون من استعادة الدولة، واستتباب الأمن والاستقرار والمصلحة الوطنية؛ دفعه لاتخاذ مثل هذا القرار.

عبدالعزيز

يتهاوشون ومالهم اي سلطه علی الأرض !!

أبو يمن

الاحمر يقدر يصيطر على عقول اليمنه لانه شيخ ولد سيخ وقبايل اليمن يعملون له الف حساب

أبو راكان

سكرتير عفاش سابقا كيف حطيتوه نائب رئيس ! قرار غلط من الأساس

عمار

تراه نائب ما كان رئيس عشان يعترض .???

غير معروف

سبحان الله انتو احكمو وسيطرو بعدين تخانقو

غير معروف

في البدايه تقبل القرار في صفحته على الفيس بوك ثم اعترض بعد أن جاءه توجيه من الدوله التي تدعمة وهي عضوا في التحالف… .أعتقد أن الاعمى يرى ماذا تقوم به هذه الدولة في اليمن وغيرها من الملفات المهمة للمملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *