الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

جهات حكومية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة أمطار “الغربية”

جهات حكومية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة أمطار “الغربية”

تواصل – مكة المكرمة:

أعلنت عدة جهات حكومية استمرار العمل بحالة التأهب القصوى لمواجهة التقلبات الجوية، التي تشهدها منطقة مكة المكرمة، وتوقع استمرار هطول مزيد من الأمطار على المدن الساحلية بالمنطقة.

وقال العميد سالم المطرفي مدير عام الدفاع المدني في جدة: “إن كميات الأمطار التي هطلت على مدينة جدة كانت متوسطة إلى خفيفة في بعض المناطق، إلا أنها كانت أكثر غزارة في الأجزاء الشرقية من المدينة”، مشيراً إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن حوادث متفرقة، النسبة الأعلى منها عبارة عن ماس كهربائي وحرائق نتيجة المحولات الكهربائية وأعمدة الإنارة التي تعرضت لكميات كبيرة من المياه.

وأوضح المطرفي – حسبما جاء في “الشرق الأوسط” – أن إدارته جهزت 20 موقعا لمساندة المواطنين، مرتبطة بالعمليات التي تقوم بتمرير بلاغات المتضررين إلى جانب وجود تام لمواقع الدفاع المدني كافة في الأحياء، موضحا أن رجال الدفاع المدني في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي طارئ نتيجة لكميات الأمطار المتوقعة.

وأضاف أن هناك تنسيقا مع الجهات الحكومية المعنية كافة، خاصة جهاز الأرصاد وحماية البيئة، الذي يقوم بتزويد الدفاع المدني بالتقرير اليومي عن الحالة الجوية، لافتا إلى أن التحذير مستمر إلى نهاية الأسبوع الحالي.

ودعا مدير الدفاع المدني في جدة السكان إلى التزام الحيطة والحذر، وعدم الخروج إلى مواقع تجمعات المياه أو الأودية، حفاظا على سلامتهم، والاستماع إلى تعليمات الدفاع المدني ورسائل التنبيه التي يجري بثها، من خلال أجهزة الإعلام والمواقع الرسمية على الإنترنت، معربا عن تمنياته بالسلامة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *