الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: عقوبات وغرامات مالية تطال 40 مكتباً عقارياً بالرياض

04-04-16-01-03
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة فرض عقوبات وغرامات مالية على 40 مكتباً لمزاولة أنشطة الوساطة وبيع وشراء العقار في مدينة الرياض، وذلك بعد ضبط عدد من المخالفات، أهمها تجاوز عمولة البيع أو التأجير عن نسبة (2،5 %) من قيمة العقد لمدة سنة، أو تكرارها، والجمع بين نشاط العقار مع أنشطة أخرى في المقر، وتشغيل عمالة غير سعودية، إضافة إلى عدم التقيد بالاسم التجاري، وعدم تحديث بيانات السجل التجاري.

اضافة اعلان

جاء ذلك في إطار جولات الوزارة المستمرة لمتابعة أنشطة مكاتب العقار والخدمات العامة والتحقق من نظامية أعمالها.

وكانت الوزارة قد نفذت أكثر من 500 جولة تفتيشية على مكاتب العقار والخدمات العامة للعام المنقضي في مدينة الرياض، واستدعت ملاك المنشآت المخالفة لاستكمال الإجراءات النظامية مع إحالة القضايا إلى جهات الاختصاص للبت في المخالفات المنسوبة إليهم وتطبيق الأنظمة بحقهم.

وشددت الوزارة على عدم التهاون تجاه أي مخالفة للائحة التنظيمية للمكاتب العقارية ومكاتب الخدمات العامة التي تضمنت عقوبات وفرض غرامات مالية على المخالفين تصل إلى 25 ألف ريال، وإغلاق المكتب لمدة تصل إلى سنة، وإلغاء ترخيص المكتب نهائياً في حال تكرار المخالفة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة سعيها لمضاعفة الجهود لتوفير بيئة تجارية نظامية تنظم العلاقة التجارية وتسهم في مراعاة وحفظ حقوق كافة الأطراف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook