الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| حريق بوزارة الدفاع الروسي.. ومصارف لبنانية تواجه عقوبات أمريكية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية خبر إعلان الأجهزة الأمنية في موسكو اندلاع حريق هائل، في أحد المباني التابعة لوزارة الدفاع الروسية في العاصمة.

اضافة اعلان

ونقلت قناة “روسيا اليوم” على موقعها الإلكتروني عن مصدر أمني أن فرق الإنقاذ أجلت نحو 50 شخصاً من المبنى المكون من خمسة طوابق، والواقع في شارع زنامينكا وسط موسكو.

وأكد المصدر أن ثمة تهديداً بانتشار الحريق إلى المباني المحيطة، مشيراً إلى أن 120 من رجال الطوارئ يشاركون في إطفاء الحريق.

وفيما يخص الشأن اللبناني، فقد أنجزت المصارف اللبنانية ورشة تدقيق ضخمة، بالتعاون مع مصرف لبنان المركزي أجرت خلالها تدقيقاً شديداً على حسابات العملاء، وراجعت ملفات كل ما يمكن أن يوقعها تحت طائلة العقوبات الأمريكية، ولم تترك وديعة أو حساباً من غير تدقيق، حسب “العربية”.

يأتي ذلك مع قرب انتهاء المهلة الأمريكية وبدء تطبيق قانون العقوبات الأمريكي على المصارف والمؤسسات المالية التي تتعامل مع حزب الله، أو تسهم في غسل وتبييض أمواله أواخر أبريل الحالي.

وقد قام وفد لبناني ضم جمعية أصحاب المصارف ونواباً لبنانيين بسلسلة من الزيارات إلى واشنطن، مؤكداً التزام المؤسسات المالية اللبنانية بالمعايير والقوانين الدولية.

ويستهدف قرار الكونغرس الأمريكي أيضاً قناة المنار التابعة لحزب الله، حيث يسعى لقطع تعاملها مع مشغلي الأقمار الصناعية على اعتبار أنها لسان حزب الله المصنف لدى واشنطن كمنظمة إرهابية.

وينتظر الكونغرس الأمريكي أن تقدم إليه إدارة الرئيس باراك أوباما تقارير تصف أنشطة حزب الله في مجال تهريب المخدرات وأنشطة إجرامية محتملة عبر الحدود، كما تحصي فيها الدول التي تدعم حزب الله، أو التي يحتفظ الحزب فيها بقاعدة لوجستية مهمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook