الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تركيا.. توقيف مواطن يشتبه بقتله طيارًا روسيًا بعد إسقاط «أنقرة» مقاتلته

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أوقفت السلطات التركية، الخميس، ألب أرسلان جليك، الذي تناقلت وسائل إعلامية تصريحات منسوبة إليه، في وقت سابق، تفيد أنه قتل أحد طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا في نوفمبر الماضي، لانتهاكها مجالها الجوي عند الحدود مع سوريا، وفقاً لـ ‘‘الأناضول’’.

اضافة اعلان

وأفادت مصادر أمنية، أن فرق الأمن أوقفت "جليك" في عملية نفّذتها بحي "هطاي" بمنطقة "قره باغلار" في ولاية إزمير غربي تركيا، إثر تلقيها بلاغًا بوجود أشخاص مسلحين في إحدى المطاعم هناك.

وقالت المصادر ذاتها، إن "فرق الأمن قامت بتفتيش جليك و13 شخصًا آخرين، كانوا برفقته في نفس المكان، وضبطت مسدسين اثنين بحوذتهم، وبندقية كلاشنكوف، كانت في سيارة تابعة لهم".

وأوضحت المصادر، أنه جرى نقل جليك، وبقية الموقوفين، إلى مركز الأمن في المنطقة، بتهمة "مخالفتهم لقانون الأسلحة النارية" في تركيا، مشيرة أن الجهات المعنية كشفت بأن جليك، هو الشخص الذي تناقلت وسائل الإعلام تصريحات عنه، تفيد بقتله أحد طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا عند الحدود مع سوريا، بعد قفزه من المقاتلة بالمظلة في الجانب السوري من الحدود.

هذا وتواصل السلطات التركية، تحقيقاتها الأمنية مع الموقوفين.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، أسقطتا طائرة روسية من طراز "سوخوي-24"، في 24 نوفمبر الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي جنوبي البلاد.

ووجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق، بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دولياً، قبل أن تسقطانها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها أنقرة، حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook