الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 أكواد تكشف أسرار «آيفون»

496
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

توجد بعض الخصائص الخفية في أجهزة الآيفون، والتي لا نستطيع الوصول إليها إلا من خلال بعض الأكواد الخاصة، والتي تسمح بعمل تغييرات في نظام الخصوصية.

اضافة اعلان

وأحد أهم الخصائص التي تستطيع الدخول إليها بحسب تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية هي وضعية "The iPhone’s Field Mode"، والتي تتيح وضعية معرفة طول الإشارة الخليوية، وتظهر كيفية ارتباط الهاتف بالإنترنت.

تفعل الخاصية من خلال الاتصال برقم (*3001#12345#*)، والنقر على مفتاح الاتصال، عندها ستظهر شاشة رمادية اللون كتب فيها "Field Test".

ثم عليك بعدها أن تنقر وتستمر مطولاً على مفتاح الطاقة لحين ظهور "إغلاق الهاتف"، حينها يتم الضغط مطولا على مفتاح الشاشة الرئيسية "Home"، لحين الخروج من هذه الوضعية "Field Test".

في ذلك الوقت ستظهر شاشة التطبيقات بشكل مختلف، وستظهر معلومات عن مؤشر طول إشارة الشبكة الخلوية للهاتف، فإذا كانت تفوق الـ80، فهذا يعني أن الإشارة جيدة، وإذا اقتربت من 110 أو أقل، فهذا يعني أن الإرسال سيئ.

وعند استخدام الرمز *#33# يظهر أمامك إعدادات حظر المكالمة. يمكنك أن تستخدم هذه الخاصية وأن تلغيها أيضاً، عن طريق الضغط مطولا على (*33*pin#) أو (#33&pin#).

وعند إدخال كود (*#43#) ومن ثم النقر على مفتاح الاتصال، يعرف المستخدم ما إذا كان شخص ما يحاول الاتصال به في الوقت الذي يجري فيه اتصالا هاتفيا، ويمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق إدخال (*43#) أو إغلاقها بكتابة (#43#).

من خلال كود (*#06#) سيحصل المستخدم على رقم هوية "IMEI"، وهذه الميزة مفيدة جدًّا؛ حيث يمكن استخدامها في إغلاق الهاتف عن بعد في حالة سرقته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook