الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية تعلن التزامها بوقف إطلاق النار بدءًا من 10 إبريل المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم، أنها ستعمل على الإلتزام بوقف إطلاق النار ابتداء من العاشر من شهر إبريل المقبل .

اضافة اعلان

وأكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، خلال لقائه في مدينة الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر ، أن الحكومة اليمنية ومن منطلق حرصها على تحقيق السلام ستعمل على الإلتزام بوقف إطلاق النار ابتدأ من 10 إبريل المقبل ، مشددًا في ذات الوقت على ضرورة أن يلتزم طرفي الانقلاب الحوثي صالح بالاتفاق .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المخلافي أكد حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات المقبلة والمقرر عقدها في 18 من شهر إبريل في دولة الكويت .

وقال وزير الخارجية اليمني : الجانب الحكومي مستعد للجولة المقبلة من المشاورات وأنه يتعاون وبشكل كبير مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومع الأسرة الدولية في سبيل تحقيق السلام وعودة الشرعية وتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 واستكمال العملية السياسية وفقا المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني .

من جانبه أكد السفير الأمريكي وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية في تطبيق قرار مجلس الامن 2216 ودعم جهودها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام ، مثمنا التعاون الايجابي للحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي إلى اليمن .

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ومعها الأسرة الدولية تدعم المشاورات اليمنية المقبلة التي ستعقد في الكويت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook