الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب: ما العلاقة بين "الانجليزية والغِنَاء" لتنظم جامعة نورة برنامج اكتشاف موهوبات؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

على خلفية اختتام قِـسْـم اللغة الانجليزية في كلية الآداب بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض لبرنامج اكتشاف الموهوبات في عدة مجالات كالغِنَاء والتمثيل والرّسم والتصميم والتّصوير، تساءل كاتب عن ماهية العلاقة بين قِسم اللغة الانجليزية بالغِنَاء والتمثيل؟!

اضافة اعلان

وقال الكاتب عبد الله منور الجميلي في مقال تم نشره بصحيفة المدينة أمس: "إذا كان الاهتمام بالموهوبين والموهوبات لفتة جميلة وخطوة رائدة؛ فإنّ العَـقْـل الجَمْعِي البريء من حقه أن يتساءل هنا، ما علاقة قِـسم اللغة الانجليزية بالغِنَاء والتمثيل؟! ولماذا التركيز عليهما في التّـنقيب عن الموهبة؟!"، لافتاً "ألا تكفي فيهما ومعهما تلك الفَـَـالِـيّـات والبرامج والمسابقات التلفزيونية التي تملأ ساعَـات بَـثّ القنوات الفضائية العربية صباحَ مساءَ؟!".

وتابع "الجميلي" في المقال الذي حمل عنوان "الغناء في جامعة نورة"، "وهَـل غِـنَـاء أو تمثيل إحدى بنات وطننا باللغة الإنجليزية يُـعْـتَـبَـرُ قفزة حضارية تُنَظّم لها الدّورات، ولنجاحها سَتُرفع البيارق، واحتفالاً بها سَـتُقَام الأفراح والليالي الملاح؟!".

ووجه الكاتب تساؤلاً إلى قرّائه، حينما قال "لماذا نَـرْكُـب تلك الـمَـوجَـة الكبرى ببرامجها وإعلاناتها ومسابقاتها، وندفعها ونساعدها لتحويل المجتمع إلى (مطربين ومطربات وممثلين وممثلات)؟!"، مستدركاً "فمع التقدير لبعض تلك الفئات (المُهَمّشَة) اجتماعياً إلا عندنا هل هي مَـن ستقود الـوَطن والمجتمع نحو التطّـور والتنمية المستدامة في شتى المجالات؟!".

كما أشار إلى أن هذه المحاولات ستتسبب في إبعاد الشباب والفتيات عن قضاياهم الكبرى ورسالتهم الفَـاعِـلة في بناء الوطن، حيث ذكر ذلك تفصيلياً بالقول: "أرجوكم كفاية تسطيحاً لثقافة ودور أبناء وبنات الـوطن، ومحاولة إبعادهم عن قضاياهم الكبرى ورسالتهم الحقيقية والفَـاعِـلة في بناء وطنهم، وهَـدر أوقاتهم بأمور الـهَـامِــش!".

واختتم الكاتب مقاله بسؤالٍ وجّهه إلى وزارة التعليم العالي، "هل مِـن حقّ (عـضو هيئة تدريس مَا) أن يَـفْـرِض قناعاته الفكرية والأيدلوجية على الـقِـسم العلمي الذي يرأسه، وعلى الطلاب أو الطالبات الذين يُـحَـاضِــر لهم؟! وهل البحث عن الموهوبين والموهوبات في تلك المَـسَـارَات من مهام الأقسام العلمية أم أنه وظيفة إدارة الأنشطة في عمادة شؤون الطلاب والطالبات؟!".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook