السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المقاومة الإيرانية تناشد المنظمات الحقوقية إنقاذ شاب من الإعدام

edc1d0314df26f4954651131e82a7939_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

دعت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - مقرها باريس - كافة المنظمات الحقوقية إلى إنقاذ السجين الكردي “هيمن أورامي نجاد” البالغ 21 عاماً حالياً قبل تنفيذ حكم الإعدام فيه، بينما ارتكب الجريمة المنسوبة إليه عندما كان دون 18 عاماً، وهو عرضة لتنفيذ الإعدام حالياً.

اضافة اعلان

وأشارت المقاومة - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أنه هناك في سجن سنندج 110 سجناء محكوم عليهم بالموت، إضافة إلى “هيمن” كانت أعمارهم دون السن القانونية عند ارتكاب الجرائم المنسوبة اليهم.

وبينت أن من بين هؤلاء “يوسف محمدي” 20عاماً، ونسبت إليه الجريمة في عمر الـ14 عاماً، وكذلك “سياوش محمودي”، و”آمانج حسيني أويسي” كان عمرهما 17 عاماً عند الاعتقال.

وأصدرت لجنة حقوق الأطفال التابعة للأمم المتحدة، في الـ5 من فبراير 2016، تقريراً أدانت فيه استمرار إعدام الفتيان على يد حكومة الملالي، ووصفت سياسات وقوانين النظام اللاإنسانية ضد الأطفال، خاصة الشابات الإيرانيات بأنها انتهاك للمعايير الدولية.

وأكدت هذه اللجنة أن قوانين نظام الملالي تسمح بإعدام طفلات؛ بسبب التهم المنسوبة إليهن. مبينة عدم وجود إحصائية عن الأطفال والمتهمين المراهقين المعدومين والمسجونين في إيران؛ وذلك بسبب فرض أعمال الرقابة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook