الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء استقبال طلبات الشباب على الفرص الوظيفية في قطاع الاتصالات بالرياض

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

بدأ التنظيم الوطني للتدريب المشترك، اليوم الأربعاء، في استقبال طلبات الشباب الراغبين في الالتحاق بالفرص الوظيفية البالغ عددها 1546 وظيفة، والتي وفرتها 28 منشأة في قطاع الاتصالات، وذلك بإشراف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

اضافة اعلان

ويستمر التنظيم الوطني في تلقي طلبات الشباب، غداً الخميس، للتدريب المنتهي بالتوظيف في مجال إدارة مبيعات وصيانة الجوال، حاثا منشآت القطاع الخاص على المشاركة في البرنامج وحصر احتياجاته من الشباب السعودي.

وتستهدف الفرص الوظيفية، الباحثين عن العمل، الحاصلين على مؤهل الشهادة المتوسطة وأعلى، الغير مسجلين في التأمينات الاجتماعية، الراغبين في العمل بمجال مبيعات الجوال والصيانة، وذلك للحضور في مقر غرفة الرياض، والاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة في هذا القطاع.

وشهد اليوم الأول إقبال مجموعة كبيرة من الشباب على الوظائف المتاحة في قطاع الاتصالات، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المتقدمين، للدخول في سوق الاتصالات والمساهمة في الحركة الاقتصادية التي يعيشها القطاع.

وكان وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، قد أصدر قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ونص القرار الصادر على إعطاء مهلة للمنشآت والعاملين في هذا النشاط لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر تبدأ من 1 جمادى الآخرة 1437هـ، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة لا تقل عن 50% خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء بتاريخ 1 رمضان 1437هـ، وبنسبة توطين 100% تبدأ بتاريخ 1 ذي الحجة 1437هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook