الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: 90% من أطفال المملكة مصابون بالتسوس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله

كشف مشرف البرامج الوقائية بطب الأسنان بوزارة الصحة الدكتور عادل الرصيص، أن نسبة التسوس لدى شريحة الأطفال تصل إلى أكثر من 90% في المملكة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال فعالية الأسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والأسنان، التي نظمتها مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في قسم الطب الأسنان الوقائي بمركز طب الأسنان.

وأكد الدكتور الرصيص، وجود تعاون قائم بين الوزارة ووزارة التعليم في المجالات الوقائية، حيث إن الأطباء يمارسون التنسيق مع المديريات الصحية، وإدارات التعليم بالمناطق.

وبين الدكتور الرصيص، أن دور الأطباء يكمن في عملية التوعية الصحية في عملية الكشف المبكر على أسنان الطلاب من خلال تطبيق الحشوات الوقائية على طلاب الصف الأول والثاني وأيضاً تطبيق مادة الفلورايد الموضعي للوقاية من التسوس.

وأضاف، "كل الإجراءات هذه تتم بهدف خفض نسب التسوس، ويجري حالياً عمل إحصائيات أكثر دقة من اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان".

من جانبها، قالت رئيسة قسم طب الأسنان الوقائي بمدينة الملك سعود الطبية الدكتورة منى السهلي أن الأسبوع الصحي الخليجي يهدف للتركيز على البحث العلمي، وخفض انتشار أمراض الفم والأسنان الوقاية لمختلف الفئات العمرية بناءً على أبحاث ودراسات علمية.

ونّوهت السهلي، بأن الأسبوع الخليجي يستهدف أفراد المجتمع، كما أن التركيز هذا العام على ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم التوعية والبرامج الوقائية والعلاج الوقائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook