الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بينها عطور مخالفة للآداب الإسلامية.. "التجارة" تمنع تصريف ألفي سلعة مغشوشة برابغ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رابغ:

منعت وزارة التجارة والصناعة مستودعات ومنشآت تجارية من تصريف أكثر من 2400 سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية، ومخالفة للمواصفات والمقاييس، وذلك بعد أن ضبطتها وصادرتها في عدد من المواقع في محافظة رابغ والقرى المجاورة لها، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.

اضافة اعلان

وكانت فرق الرقابة قد نفذت جولات ميدانية مكثفة على الأسواق والمحال، والمستودعات التجارية في المحافظة، وذلك ضمن الحملة الشاملة التي تم الإعداد لها مسبقاً، وذلك للتحقق من سلامة المنتجات المخزنة والمعروضة للبيع، والحد من أخطار البضائع الفاسدة والمغشوشة على المستهلكين.

ورصدت الفرق خلال جولاتها التفتيشية عددا من المخالفات الأخرى تمثلت في عدم وجود بطاقة سعر، وتعريب الفواتير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأسهمت الحملة التفتيشية في محافظة رابغ التي شملت 65 محلاً و7 مستودعات في ضبط أكثر من 1765 وحدة غذائية منتهية الصلاحية، و54 مادة تجميلية مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى تسجيل مخالفات بحق 8 محال تجارية لوجود تخفيضات وهمية.

كما رصد مفتشو الوزارة أكثر من 500 قطعة من المواد الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس ومغشوشة وتشتمل على: ١٢٦ توصيلة، و٢٢٢ محول ثنائي، و١٩٠ مقبس (فيش) ثنائي.

على صعيد ذي صلة، ضبطت الفرق التفتيشية للوزارة في محافظة رابغ 4 مضخات وقود مخالفة لوجود نقص عن الحد المسموح له، و٤٥ فلتر زيت مقلد لعلامة شركة "تويوتا"، وساعات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وعطورات مخالفة للآداب والقيم الإسلامية.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook