الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الإسكان يطالب باستقلال قطاع العقار والاستثمار عن ميزانية الدولة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

طالب وزير الإسكان ماجد الحقيل باستقلالية قطاع العقار والاستثمار فيه عن الدولة بشكل سريع، وعدم ربطه بميزانية الدولة بشكل مباشر.

اضافة اعلان

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية اليوم لندوة "الإسكان في المملكة.. التحديات والحلول" التي ينظمها معهد الإدارة العامة في قاعة ابن خلدون بمركز الملك سلمان للمؤتمرات في مقر المعهد بالرياض، بهدف تشخيص واقع الإسكان في المملكة ووضع الحلول لمعالجة المعوقات، وفقاً للإخبارية.

وأكد أن "مشكلات الإسكان تشتمل على ثلاثة محاور أولها الأرض بموقعها وخدماتها، وثانيها التطوير وعلاقة المطورين والبناء الفردي والمقاولين وأنظمة البناء وتوفر المواد، وثالثها التمويل".

وبيَّن الحقيل أن "مشكلات الإسكان ترتبط في إطار منظورها الأكبر وما تواجهه المملكة من تحديات في هذا القطاع بأربعة عناصر: أولها محدودية الوحدات السكنية لجميع شرائح المجتمع، وكفاءة برامج الادخار والتمويل في المملكة وما نتج عنه من ضعف للقدرة الشرائية، وثالثةا كفاءة القطاع العقاري بما يشتمل عليه من تشريعات وسلطات تنفيذية والاستثمار في التطوير العقاري ومراكز التراخيص التي أثرت على الاستثمار في القطاع والمساهمة في تطويره، وآخرها أهمية استقلالية قطاع الاستثمار والعقار عن الدولة بشكل سريع وعدم ارتباطه بميزانية الدولة بشكل مباشر".

وأشار إلى "تنمية قطاع الإسكان تتأثر بأكثر من 120 قطاعاً آخر في الدولة في إطار عملية تنمية حقيقية، ونطمح إلى الكثير من هذه الندوة ونترقب التوصيات الصادرة عنها ونتمنى الاستفادة الكبيرة من الدراسات والأوراق العلمية والباحثين، كما نتوقع منها تقديم المزيد من الحلول لمشكلات الإسكان".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook