السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شؤون الحرمين» تستعد بخطة احترازية لموسم هطول الأمطار (صور)

AK7X9285_b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا عبادتهم بطمأنينة وسهولة وراحة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.

اضافة اعلان

وعليه صرح مدير إدارة النظافة والفرش المهندس محمد بن سليمان الوقداني بأن الرئاسة العامة تقوم بإجراءات واسعة استعداداً لموسم الأمطار لتهيئة الأجواء الروحانية في الحرمين.

وأبان أن خطة الرئاسة للاستعداد لموسم الأمطار ترتكز على توزيع العمالة والجهاز الإشرافي على المواقع بأعداد كافية تغطي الاحتياج.

كما تقوم الإدارة بتوزيع مكائن شفط المياه ومكائن الغسيل داخل الحرم وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف، وتجهيز مستودع طوارئ داخل وخارج الحرم تتوفر به ألبسة واقية من المطر وفوط التنشيف.

ومنعاً للانزلاق في الممرات فيتم فرشها بأعداد كافية من المشايات البلاستيكية المانعة للانزلاق وتخزينها في أماكن قريبة للتمكن من فرشها بأسرع وقت.

وأضاف بأنه يتم توزيع عدد من العمال المتخصصين مع (طلمبات) شفط للمياه في الأماكن التي تحتمل ركود مياه أو انسدادات حسب الخبرات السابقة. وتقوم إدارة الصيانة والتشغيل بتنظيف مناهل الصرف وغرف التفتيش لضمان عدم الانسداد.

تأتي هذه الاستعدادات بتوجيهات الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وإشراف معالي نائبه لشؤون المسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

حضر الجولة كلٌ من مدير مراقبة سير أعمال الخدمات بالمسجد الحرام "الفترة الثالثة" تركي بن علي الشريف وسعادة وكيل الشؤون الهندسية والإدارية المهندس أسامة الحجيلي ومدير مشروع النظافة والسقاية وخدمة المسجد الحرام المهندس محمد هاشم والوكيل الميداني لإدارة السلامة صالح هوساوي.

AK7X9285_b AK7X9243_b AK7X9372_b AK7X9309_b AK7X9386_b AK7X9240_b AK7X9257

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook