الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية القبرصية: القبض على خاطف الطائرة المصرية

ط
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات: أعلنت وزارة الخارجية القبرصية القبض على خاطف الطائرة المصرية، وانتهاء العملية. وقالت هيئة الإذاعة القبرصية أن الخاطف خرج من الطائرة رافعاً يديه.
اضافة اعلان

 مصر.. الكشف عن هوية خاطف الطائرة

تواصل – وكالات:

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، إن خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى وليس الأمريكي المصري إبراهيم سماحة، بحسب CNN.

وكانت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320، رحلة رقم 181، وعلى متنها 55 راكباً والمتجهة من مطار برج العرب  إلى مطار القاهرة، تعرضت للاختطاف، حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن تهديد أحد الركاب بتفجير حزام ناسف، إذا لم ينزل في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت فعليا بالمطار.

Cetj7fyWAAIUBPX (1)


 

وزير الطيران المصري: لا نريد كشف هوية خاطف الطائرة لأسباب أمنية

تواصل – وكالات:

قال وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، اليوم الثلاثاء، إن 7 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة التي أُجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص، موضحا أنه لا توجد مطالب محددة للخاطف والمفاوضات جارية.

وأضاف الوزير: "لا نعلم إن كان الحزام الناسف الذي تحدث عنه الخاطف حقيقي أم هيكلي"، مشيرا إلى أنه تم إرسال طائرة إلى قبرص لإعادة الركاب.

وأوضح الوزير المصري أنه لن يتم إعلان اسم خاطف الطائرة، وذلك حفاظا على سير العملية الأمنية.

وذكرت مصادر أمنية مصرية أنه تم الإفراج عن 5 ركاب جدد من الطائرة المصرية المختطفة.

 


التلفزيون القبرصي: تحرير عدد من ركاب الطائرة المصرية المختطفة

تواصل – وكالات:

أعلن التلفزيون القبرصي – قبل قليل- تحرير عدد من ركاب الطائرة المصرية المختطفة.

وذكر مسؤولون أن الخاطف سمح للنساء والأطفال بمغادرة الطائرة التي هبطت بمطار لارناكا القبرصي، وعلى متنها 81 من الركاب وأفراد الطاقم.

وفي سياق متصل، قررت السلطات في قبرص إغلاق مطار لارناكا وتحويل الرحلات للمطارات المجاورة.

من جانبها، ذكرت شركة مصر للطيران عبر حسابها على "تويتر"، أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المخطوفة عدا طاقم الطائرة و5 أجانب.

Cess_4ZWAAA1tVF (1) Cess_4RWIAEeequ (1)

Screenshot_3 Screenshot_4 Screenshot_5 Screenshot_6 Screenshot_10 Screenshot_9 Screenshot_9 (1) Screenshot_8 Screenshot_7


اختطاف طائرة ركاب مصرية وتحويل مسارها إلى قبرص

تواصل – وكالات:

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المصرية اليوم الثلاثاء، اختطاف طائرة ركاب تابعة لمصر للطيران خلال رحلتها من برج العرب إلى القاهرة وتوجهها إلى مطار لارناكا القبرصي.

وقالت المصادر وفقاً لوسائل إعلام مصرية، إن برج المراقبة تلقى إِشارة من قائد رحلة مصر للطيران رقم 181 والمتجهة من برج العرب إلى القاهرة تفيد بتعرضه للاختطاف، حيث هدده أحد الركاب بأنه يحمل حزاماً ناسفاً وطلب منه التوجه إلى مطار لارناكا القبرصي، وكان من المقرر وصول الطائرة وهي من طراز إيرباص 320 إلى القاهرة في السابعة والربع من صباح اليوم الثلاثاء.

وهبطت الطائرة في مطار لارنكا وتوجهت الشرطة القبرصية إلى الطائرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook