الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. «لنكولن» تلمّح لمستقبل «نافيجيتور» بسيارة اختبارية ذات أبواب تفتح لأعلى

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

إن وضعنا لائحة بمفاجآت معرض نيويورك لهذا العام لنكولن نافيجيتور الاختبارية ستكون في أعلاها.

اضافة اعلان

فبغض النظر عن التصميم، كشفت الشركة الأمريكية عن السيارة دون أية مقدّمات وصور تشويقية أو أي تلميح يخبرنا بقدومها. والتلميح الوحيد الذي نراه من السيارة المذهلة الآن هو مستقبل نافيجيتور، أكبر سيارات لنكولن والتي تستهدف فئة السيارات الـ SUV كاملة الحجم التي تشمل كاديلاك اسكاليد وجي أم سي يوكن.

بالعودة إلى التصميم، يبدو أن "لنكولن" قد وجدت هوية أعجبتها فهي تتبع في تصميمها لنكولن كونيتينيتال الجديدة كلياً.

ولكن هذه المرة تأتي المصابيح والشبك الأمامي أكبر حجماً لتلائم حجم السيارة الكبير. وكما فعلت لنكولن مع كونتينينتال بالخروج عن المعتاد وتصميمها بمقابض أبواب في مكان مختلف، كشفت الشركة عن السيارة بأبواب نورسية. مثلما فعلت تيسلا مع موديل X.

وعلى عكس كونتينينتال التي حافظت على مقابض الأبواب غير الاعتيادية في النسخة الإنتاجية نافيجيتور لن تأتي بأبواب نورسية. ولكن أكدّت لنكولن أن معظم عناصر وملامح السيارة الاختبارية سيتم تطبيقها في النسخة الإنتاجية، بحسب "سعودي شيفت".

التصميم الخارجي الفاخر ينعكس في الداخلية الفاخرة أيضاً فقد تم إعادة التصميم ليصبح عصرياً وحديثاً وحصلت على تعديلات كبيرة جداً في جودة المواد والتلبيسات والخامات المستخدمة. حيث تم تغطيتها بالجلد وتوفرّت بمقاعد يمكن تغييرها بـ 30 طريقة ونظام صوتي من Revel، ويتواجد بالصندوق الخلفي خزانة للملابس.

واستعرضت لنكولن كذلك أحدث ما وصلت إليه بالتقنيات وشبّعت السيارة بها. فستجد كاميرات محيطية بدرجة 360 درجة، وأحدث نظام للمساعدة في الركن ونظام توقع الحوادث، مع رصد المشاة والمكابح الأوتوماتيكية ونظام المحافظة على المسار.

أنظمة السلامة لم تكن اهتمام لنكولن الوحيد فقد زوّدتها كذلك بتقنيات ترفيهية مثل الشاشات على رؤوس المقاعد، وشبكة Wi-Fi، وأكملتها بالعدادات الرقمية للسائق.

أما من ناحية المحرك فلا يوجد شيء جديد حيث حصلت السيارة على محرك V6 ايكوبوست ثنائي التيربو 3.5 لتر بقوة 400 حصان، وهو محرك كانت قد وفّرته لنكولن في تحديثات منتصف العمر لـ MKZ، وبالطبع سيتوفّر في الجيل القادم من نافيجيتور.

https://youtu.be/hATviZf_-yc

1 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook