الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بشار الأسد يعترف بالدور الروسي في استعادة نظامه لمدينة تدمر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعترف رئيس النظام السوري بشار الأسد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتن، بأهمية الدور الروسي في نجاح عملية استعادة مدينة تدمر من تنظيم داعش.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن بوتين هنأ حليفه بتحرير "تدمر" من قبضة تنظيم الدولة، مشدداً على أهمية الحفاظ على المدينة التاريخية من أجل الثقافة العالمية.

وأوضح بيسكوف: "بوتين أشار مرة أخرى إلى أنه على الرغم من سحب الجزء الرئيسي من الوحدات العسكرية الروسية من سوريا، إلا أن القوات المسلحة الروسية تواصل مساعدة السلطات السورية".

ولفت بيسكوف إلى تثمين الأسد للمساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية، مشيراً إلى أن هذه النجاحات، كانت مستحيلة بدون الدعم الروسي.

يشار إلى أن بوتين أمر مطلع الشهر الجاري بسحب معظم القوة الروسية المنتشرة في سوريا بعد خمسة أشهر من الضربات الجوية، إلا أن الطائرات استمرت في تقديم الدعم الجوي لقوات نظام بشار الأسد.

وأكدت وكالات أنباء روسية، نقلاً عن وزارة الدفاع قولها، اليوم، أن السلاح الجوي الروسي نفذ 40 طلعة جوية فوق مدينة تدمر السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأصاب 117 هدفاً.

يشار إلى أن جيش النظام السوري كان قد أعلن في بيان اليوم، استعادة تدمر التي كان قد خسرها في مايو 2015، حين عمد إلى الانسحاب من المدينة، وسمح لداعش وقتها باحتلالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook