الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطفلة «ريم الزويد» تروي تفاصيل معاناتها مع «السرطان» في أمريكا

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- راضي الزويد:

نظمت جمعية "محاربة السرطان" في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، حفلاً بمناسبة انتهاء علاج "ريم الزويد" بأمريكا، في كليفلاند، بحضور مرضى السرطان.

اضافة اعلان

وقالت ريم الزويد- أول طفلة سفيرة لمحاربي السرطان- "منذ أكثر من سنة تقريباً سافرت إلى أمريكا؛ من أجل العلاج، وأجريت جراحات عدة، كتركيب جهاز منظم للسكر وسحب الأعصاب، وتنومت في قسم الأورام إثر إصابتي بورم سرطاني في فقرات الظهر، لكن تمكنت- ولله الحمد- من التغلب على المراحل الخطرة أثناء علاجي، وأكملت العلاج الطبيعي ومتابعة الأورام والغدد والهرمونات، ولن أستسلم أبداً، حتى لو مررت بمراحل أو مشكلات صعبة".

وأضافت، "واجهت بعض الصعوبات عند سفري، فهم لا يتحدثون العربية، لكن مع مرور الوقت تأقلمت وتعلمت العادات والثقافات المختلفة واللغة الإنجليزية أيضاً".

وتابعت، "أشعر بالسعادة عند مساعدتي لمن حولي، لذلك أحب المشاركة في الفعاليات التوعوية لأشارك الآخرين تجربتي، وأمدهم بالأمل والتفاؤل والعزيمة فليس كل الأمراض نهاية، فمرضي أصبح بالنسبة إلى بداية ونقطة تحول، ويمكن لأي طفل أن يكون مرضه بداية له، بالثقة في نفسه، فهي كالسلم للصعود وبداية لكل شيء".

وأكَّدت، "أهمية التعامل الجيد والحسن مع الطفل وإعطائه طاقة إيجابية حتى لو أخطأ؛ لأنه يؤثر فيه وينعكس على تصرفاته مع من حوله، فمن أجل إنشاء جيل واعٍ ومثقف يجب الاهتمام بالأطفال من الصغر".

وقدَّمت "ريم" الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي تكفل بعلاجها، وأسرتها، وأفراد الطاقم الطبي، والملحق الصحي بالسفارة السعودية في أمريكا، وكل مَن شجعها ودعمها خصوصاً والديها وعائلتها وأصدقاءها.

وتستعد الطفلة ريم وعائلتها، للعودة إلى أرض المملكة خلال الأسابيع المقبلة، بعد تعافيها من مرض السرطان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook