الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كمارو ZL1».. مولود «شيفروليه» الجديد أقوى وأسرع السيارات الأمريكية

شيفروليه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت شيفروليه للمرة الأولى عن إحدى أقوى وأسرع السيارات الأمريكية ‘‘كمارو ZL1 2017‘‘ الجديدة كلياً؛ وذلك أثناء مشاركتها في معرض نيويورك.

اضافة اعلان

تأتي السيارة مزودة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بالسوبر تشارج، بقوة 640 حصاناً، و640 نيوتن- متراً؛ أي بزيادة ملحوظة عن الجيل السابق بـ60 حصاناً، متفوقة بذلك على منافستها فورد موستانج GT350، بفارق 124 حصاناً.

ولم تكشف شيفروليه عن تفاصيل الأداء والتسارع بعد، ولكن يتوقع أن تتسارع إلى 100 كم/س في أقل من 3.8 ثانية.

كما تم توفير ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات كخيار أساسي، أو 10 سرعات أوتوماتيكي لأول مرة من جنرال موتورز، مع مبدل سرعات خلف المقود. أما من ناحية الوزن والديناميكية فقد تم خفض وزنها بمقدار 90 كجم عن الجيل السابق.

بالإضافة إلى ذلك، تحصل كمارو ZL1 على أنظمة تعليق Magnetic Ride، والتي تمتص الاهتزازات، وتتحكم بالتماسك مطوراً وفعالاً، علماً بأن السيارة تشارك قاعدة عجلاتها مع أختيها من كاديلاك CTS وATS مع توافق في معدل الوزن والقوة وتناسقها؛ لكي تنتج أفضل أداء ممكن.

ينعكس أداء السيارة على تصميمها الخارجي الذي أصبح أشرس بكثير من الفئات الأساسية؛ وذلك بفضل الإضافات الرياضية، مثل شعار الشركة المفرّغ في المقدمة، وغطاء المحرك بفتحة التهوية، والرفارف الأعرض، والشبك الأمامي الأكبر، والجنوط ذات الـ 20 إنشاً، بالإضافة إلى حصولها على مكابح رياضية من ريمبو.

أما من الخلف فنجد الجناح الخلفي، ومخارج العوادم الأربعة الداخلية، كما حصلت كذلك على حصتها من التعديلات، ولكنها محصورة في المقاعد الرياضية من ريكارو، وعجلة القيادة الرياضية، ومبدلات السرعة، والخامات المستخدمة.

1 2012-chevrolet-camaro-zl1-photo-437190-s-787x481 camaro_zl1_02

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook