الجمعة، ١١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

100 مسلم ومسلمة من برنامج ضيوف خادم الحرمين يصلون المدينة

100 مسلم ومسلمة من برنامج ضيوف خادم الحرمين يصلون المدينة

تواصل- واس

وصلت اليوم إلى المدينة المنورة الدفعة الثانية من المجموعة الرابعة من المسلمين المستضافين، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودــ حفظه الله ـــ للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة النبوية، عدد من المسؤولين في الأمانة العامة للبرنامج، والذين بلغ عددهم (100) مسلم ومسلمة من ثلاث دول إفريقية هي نيجيريا (50)، وغانا (40)، وموزمبيق (10)، معربين عن بالغ سعادتهم، وموفور شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ حفظه الله ـــ على هذه اللفتة العظيمة، والفضل الكبير، شاكرين الله سبحانه وتعالى على ما حبا به هذه البلاد المباركة من نعم وخيرات، وصل نفعها إلى المسلمين في ربوع الأرض.

ونوهوا في تصريحات لهم إلى أن الاستضافة رسالة واضحة من المملكة إلى مسلمي العالم، وأنها تجسد كل معاني الإخوة الإسلامية، واصفين في الوقت ذاته الاستضافة بأنها رسالة حب وتلاحم من المملكة إلى كل مسلم في العالم.

وفي السياق ذاته، أعدت الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة برنامجاً دعوياً وثقافياً للمستضافين يشمل عدداً من الزيارات الميدانية في المدينة المنورة تتضمن زيارة مسجد قباء، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعالم المدينة المنورة، ولقاء مع أحد أئمة وخطباء الحرم النبوي، أما في مكة المكرمة فيتضمن البرنامج زيارة مصنع كسوة الكعبة، ومتحف الحرمين الشريفين، ومعالم مكة المكرمة، ولقاء مع أحد أئمة وخطباء الحرم المكي.

مما يذكر أن الدفعة الأولى من هذه المجموعة قد وصلت يوم أمس إلى المدينة، حيث بلغ عددها (30) مسلماً ومسلمة من جمهورية بنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *