الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول بوذي يدعو لوقف العنف "مؤقتاً" ضد المسلمين أثناء استضافة ميانمار لدورة رياضية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أراكان:

أكد مسؤول منظمة التنمية للراخين (RNDP) دي إي مونغ أن على أعضاء المنظمة والرهبان في منظمة (969) البوذية إيقاف الهجمات المتكررة على المسلمين وفتح حرية التجول والتسوق في الفترة القادمة تحسينا لواجهة الحكومة أثناء استضافتها لدورة الألعاب الآسيوية.

اضافة اعلان

جاء ذلك في الخطاب الذي ألقاه في دير "روما سي كيونغ" بكيوكتو من ولاية أراكان أثناء اجتماعه مع منظمة (969) البوذية وأعضاء من منظمة التنمية للراخين (RNDP).

وقال في خطابه للرهبان: "بعد عدة شهور ستستضيف ميانمار دورة الألعاب الآسيوية ولا شك أن أعداداً كبيرة من الضيوف واللاعبين والجماهير ستستقبلهم الدولة من أنحاء العالم كلها، فعلينا حالياً إيقاف الهجمات العدائية ضد الروهنجيا المسلمين لحين الانتهاء من هذه الدورة وأريد منكم خلال هذه الفترة أن لا ترتكبوا شيئا من الأفعال التي تخالف قانون البلد وأن تسمحوا للروهنجيين التبضع من السلع الأساسية التي حظرت بعد اندلاع العنف من العام الماضي وفتح الأسواق لهم مؤقتا وعلينا أيضا عدم إظهار التمييز في المعاملة ".

وأفاد المراسلون أن الجلسة استمرت لبضعة ساعات وتجاوز عدد المشاركين فيها أكثر من 600 شخص ألقيت فيها عدة خطابات من قبل المسؤولين والرهبان البوذيين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook