الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

« الدُّرر السَّـنِـيَّة » تواصِلُ تميُّزها في مَعرِض الرياضِ الدولي للكتاب

201601250319277
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض : تحت شعارِ "الكِتابُ ذاكرةٌ لا تَشيخ" انطلقت في الرياضِ فعاليَّات مَعرِض الرياض الدولي للكتاب، والذي أقيم في الفترة من 29 جمادى الأولى وحتى 10 جمادى الآخرة 1437هـ وشارك فيه أكثرُ من (500 ) دار نشر بالإضافةِ، إلى الأجنحة الرسميَّة لعدد من القطاعات الحكومية ومؤسَّسات المجتمع المهتمَّة بالثَّقافة، والمَعرِضُ يُعتبَرُ من أهمِّ الفعاليَّات المتخصِّصة بالثقافة والكتابِ والطباعةِ والنَّشر في المملكة.

اضافة اعلان

وقد شاركت مؤسَّسةُ الدُّرَر السَّنِيَّة بجناح متميِّزٍ في مَعرِض الرياض الدولي للكتابِ، يحوي العديد من الإصداراتِ الفريدة، وتأتي مشاركةُ المؤسَّسة في المَعرِض عَقِبَ المشاركة الناجحة لها في السَّنة الماضية، وأيضًا بعد المشاركة في مَعرِض جُدَّة الدَّولي للكتاب هذا العام. وتهدف المؤسَّسةُ من خلال مشاركتها في المعرِض إلى ترسيخِ دورها الرَّائد في نشر ونقل المعرفةِ، وتعزيزِ التميُّزِ في تأسيس المنهجِ المؤصَّل، والنَّقل الموثَّق، واستمرارِ الإنتاجِ‏ العِلميِّ المتجدِّد الذي تقدِّمُه خدمةً للقرَّاء من الباحثين وعموم المسلمين، وتُولي المؤسَّسة ُاهتمامًا كبيرًا بالتأليف والنشر؛ حيث يمرُّ الكتابُ قبل طباعته بمراحِلَ كثيرةٍ تستغرق قرابةَ العام قبل إتاحَتِه للقُرَّاء.

وحول المشاركة، أوضح المديرُ التنفيذي لمؤسَّسة الدُّرَر السَّنِية الأستاذ: فيصل بن فهد السليم، أنها تأتي في إطار جهودِ المؤسسة الساعية إلى دعم المعرفةِ وتعزيزِ مَساراتِ التأصيلِ العِلميِّ؛ تحقيقًا للحِفاظ على السُّنَّةِ وميراثِ النبوَّةِ (بمفهومه الشامل). واحتوى الجناحُ الخاصُّ بالمؤسَّسة عددًا من الإصدارات الجديدة والمتميِّزة, كما تضمَّنت المشاركةُ عددًا من الإصدارات الجديدةِ؛ ومنها:

كتاب (التفسير المُحَرَّر للقرآن الكريم) : وهو تفسيرٌ يجمع بين صحَّة المعلومة وسهولة العبارة، وقد صدر منه إلى الآن خمسةُ مجلَّدات تحوي تفسير السُّورَ من الفاتحة إلى الأنعام، وتسعى المؤسَّسةُ منذ البدءِ في هذا المشروع إلى رَفدِ شَبكة الإنترنت بنشرِ ما يتمُّ الانتهاءُ منه وتحريرُه من التفسير تباعًا، سواء على موقعها الإلكتروني أو على صفحاتِ الكتُبِ الورقيَّة.

كتاب (ملخص فقه العبادات) : وهو خلاصةٌ لسلسلةِ مُختصراتٍ فِقهيةٍ أصدَرَتها المؤسسةُ لِيكونَ الوُصولُ للمَعلومةِ أكثرَ سهولةً، والكتابُ يعتني بذكر القول الرَّاجح في المسائل الفقهيَّة, كما يحوي أكثَرَ مِن 2300 مَسألةٍ في فِقهِ العِباداتِ، ويَعْرِضُ أهَمَّ المَسائِلِ المُعاصِرةِ والنَّوازِل.

(تفسير سورة الفاتحة) : وأصلُ مادَّتِه مُقتَبَسة من المجلَّد الأول للتفسير المحرَّر، ويتميَّزُ عن أصلِه بإضافة عددٍ من الأحكام الفقهيَّة المتعلِّقة بالسورة ممَّا تمَسُّ الحاجةُ إليه.

ومن الإصدارات المميَّزة التي شاركت بها المؤسَّسة كتاب (موسوعة الأخلاق) وهي موسوعة شاملة في الأخلاقِ تتكوَّن من أربعة أجزاء، حيث جمعت مِئةَ خُلُقٍ، انقسمت ما بين محمود ومذموم.

وكتاب (عائشة أم المؤمنين) وهي موسوعة علميَّة عن أُمِّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها، تتناول جوانبَ مُختلفةً من حياتها ودفْعِ الشُّبُهاتِ عنها.

وكتاب (صفات الله عزَّ وجلَّ) وقد اشتمل على ذِكْرِ صفات الله الواردة في الكتابِ والسُّنة، مرتبةً على حروف المعجمِ، مع شرحِ معانيها وذِكرِ أدلَّتِها.

وتحرِصُ المؤسسة على نشرِ إصدارتها في ثلاثين نقطةَ توزيعٍ داخل وخارج المملكة بالإضافةِ إلى معارِض الكتابِ الدَّولية. يُذكَرُ أنَّ مُؤسَّسةَ الدُّرَر السَّنيَّة تَهدفُ إلى بناءِ أضخم قاعدةِ بياناتٍ إلكترونيَّةٍ شاملةٍ لِميراث الرسول صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، بمفهومه الشَّامل، وتيسيرِ الوصول إليها من خلالِ مَوقِعها الإلكتروني dorar.net ومن خلال التِّقنياتِ الحديثةِ وتطبيقات الجوَّال. ويُعَدُّ الموقِعُ الإلكترونيُّ هو النَّشاطَ الرئيسيَّ للمؤسَّسةِ، ويشغَل قُرابةَ 80 % من موارِدِها البشريَّة والماليَّة، ومن أبرز موسوعاتِه: (موسوعة التفسير - الموسوعة الحديثية - الموسوعة العَقَدية - وموسوعة الأخلاق).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook