الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» تطلق برنامجا للمسح البيئي لسواحل البحر الأحمر

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اضافة اعلان

تّنفذ الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، مسح ورصد ميداني لتقييم النفايات المبعثرة على شواطئ المملكة على البحر الأحمر في أكثر من 30 موقع لتشمل المدن والقرى الساحلية الواقعة على الشريط الساحلي.

وأوضحت الأرصاد أن معرفة مصادر النفايات المبعثرة على الشواطئ سواء كانت من البر من خلال أنشطة الإنسان أو البحر من خلال القوارب المحلية والسفن العابرة فقد أصبحت هذه النفايات من أهم المشاكل التي تؤثر على البيئة الساحلية والبحرية على المستوى العالمي.

وتمثل هذه المسوحات المرحلة الاولى من ثلاث مراحل تهدف في مجملها الى تحقيق معرفة نسبة تراكم النفايات الصلبة المبعثرة والاصناف السائدة لهذه النفايات في كل موقع وتحديد مصادر هذه النفايات ووضع برنامج لإدارة هذه النفايات وبرامج توعية وحملات نظافة بناء على مخرجات المرحلة الاولى.

وبعد استكمال أعمال المسح في المرحلة الاولى وتحديد المواقع الاكثر تضرراً بالنفايات سيتم في المرحلة الثانية تنفيذ برامج توعوية وحملات نظافة للشاطئ وتنظيم ورش عمل وطنية لإستعراض نتائج المسوحات التي تم تنفيذها في المرحلة الاولى ليتم إختيار المواقع المعينة لتضم ضمن برنامج رقابي للنفايات المبعثرة في كل موقع شاطئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook