الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمم المتحدة تتخذ إجراءات للحد من تدفق المهاجرين إلى اليونان

E28987B5-9D44-47F5-B794-60EA4E7360A6_cx0_cy10_cw0_mw1024_s_n_r1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن متحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن اتخاذ إجراءات لوقف نقل المهاجرين من جزيرة ليسبوس اليونانية القادمين من تركيا إلى مركز استقبال للاجئين.

اضافة اعلان

وأضاف المتحدث أن المفوضية تخشى أن يكون الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي نفذ قبل الأوان، دون ضمانات كافية في اليونان، مشيراً إلى أن مركز استقبال يحتجز فيه الواصلون الجدد منذ 20 مارس الجاري لحين التعامل مع طلبات اللجوء التي يقدمونها، على أن يرحل من يعتبر غير مؤهل للجوء إلى تركيا، بدءاً من الـ4 من أبريل، بحسب "روسيا اليوم".

ولا يوجد على أي من الجزر اليونانية في الوقت الراهن النظم المطلوبة لتقييم طلبات اللجوء، كما أنها لا تملك استعدادات لاستيعاب المهاجرين انتظاراً لصدور قرار بشأنهم.

وأضاف المتحدث أن المفوضية ستواصل العمل على الخط الساحلي، وفي ميناء ليسبوس بتقديم المساعدات المتعلقة بإنقاذ الحياة إلى جانب المتطوعين.

ووصل، أمس الاثنين 21 مارس، مسؤولون أتراك إلى جزيرة ليسبوس اليونانية للمساعدة على تنفيذ الاتفاق المبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي يوم الـ 18 من مارس بشأن اللاجئين.

يذكر أن اليونان التي تعاني من أزمة اقتصادية خانقة، كانت قد ناشدت شركاءها في الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدة لوجيستية لتطبيق الاتفاق المذكور مع تركيا؛ بهدف وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook