الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الاجتماعية» تحذر الشركات من استغلال فيديوهات ضرب الأطفال لتسويق منتجاتها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أكد المدير العام للحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية، عبدالله المحسن، أن الوزارة حريصة على التماسك الأسري، وقيم الخصوصية في المجتمع، وتجنيب الأطفال مخاطر العنف والإيذاء، وغرس الوعي في نفوس المربين بالفارق بين الإيذاء والتأديب؛ وذلك تعليقاً على ما تم تداوله من مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أشخاص بضرب الأطفال.

اضافة اعلان

وقال المدير العام للحماية الاجتماعية بالوزارة: إنه انتشر مؤخراً عدد من مقاطع الفيديو تتضمن ارتكاب أفعال إيذاء لأطفال بالضرب من بعض الأشخاص، وهذا مخالف مخالفة صريحة لنظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /١٤ في تاريخ ٢/٣/١٤٣٦هـ، ومواده التي نصت على وجوب حماية الطفل من جميع أشكال الإيذاء في المنزل، أو المدرسة، أو الحي، سواء وقع ذلك الاعتداء من شخص له ولاية أو سلطة أو مسؤولية على الطفل، أو من غير ذي ولاية.

وكشف المحسن أن من يرتكب مثل هذا السلوك فإنه يعرض نفسه للمساءلة والعقوبة، وتتولى أمره هيئة التحقيق والادعاء العام والقضاء لتحديد عقوبته.

وشدد المحسن أن ما تقوم به بعض الشركات والمؤسسات التجارية من تسويق عروضهم التجارية لحالات العنف، هو استغلال لقضايا الطفولة، ويتنافى مع ما تنص عليه الأنظمة من حفظ حقوق الطفل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook