الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صندوق التنمية الزراعية يقدم أول قروض لمشروعات السياحة الزراعية

صندوق التنمية الزراعية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

منح صندوق التنمية الزراعية، أولى قروضه لتمويل المشروعات الزراعية، ضمن برنامج السياحة الزراعية " أرياف "، الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية.

اضافة اعلان

واعتمد الصندوق مؤخراً أول تمويل حكومي لمشروع سياحي زراعي بقيمة بلغت 1.6 مليون ريال في محافظة المجمعة بمنطقة الرياض.

وجاء التمويل تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بتسريع عملية الإقراض للمشروعات السياحة الزراعية إلى جانب تشجيع المزارعين أنفسهم على الانضمام لبرنامج السياحة الزراعية والمساهمة في تطويرها كصناعة جديدة بمعايير عالمية.

كما جاء التمويل تفعيلاً لتوصيات الاجتماع الأخير للجنة الإشرافية لمشروع السياحة الزراعية الذي أكد أهمية التسريع في عملية الإقراض مشاريع السياحة الزراعية.

وأعرب نائب الرئيس للمناطق بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور وليد الحميدي عن تقديره لمعالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي ولمدير عام صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالله العوين على إطلاق باكورة تمويل الاستراحات الزراعية، مشيراً إلى أهمية الشراكة بين الهيئة والوزارة والصندوق في دعم برنامج أرياف وتحقيق أهدافه من خلال هذه القروض خاصة وأن الوزارة والصندوق ممثلين في اللجنة الإشرافية لبرنامج السياحة الزراعية.

ونوه إلى أن البرنامج يشهد حالياً تفاعلاً وإقبالاً من المستثمرين والمزارعين إدراكاً منهم بالأهمية السياحية والاقتصادية للبرنامج وما حظيت به الاستراحات الزراعية من إقبال من المواطنين.

وتعــد السياحة الزراعية، إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها، حيث تسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة وما يتحقق منها من عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في تلك المناطق.

وتــنفذ الهيئة هذا المشروع ليستفيد منه المزارعون في المملكة، بالتعاون والتنسيق مع شركائها في القطاعات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook