السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التعاون الإسلامي" تطالب منظمات الإغاثة بـتحرك سريع لمواجهة البرد في المخيمات السورية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل –إينا:

طالبت ورشة عمل حول الوضع الإنساني في سوريا، المنظمات الإنسانية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بـ "سرعة التحرك" لمواجهة موجة البرد القارس، التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في دول جوار سوريا.

اضافة اعلان

وقال لطفي السيد من هيئة الإغاثة الإسلامية في بريطانيا ومدير الجلسة التي عقدت في اسطنبول الجمعة، على هامش مؤتمر منظمة "التعاون الإسلامي" الخامس للمنظمات الإنسانية، إن "المنظمات المشاركة والتي تربو على الـ 150 منظمة، مطالبة بسرعة الاستجابة لاحتواء سوء الأوضاع الجوية، التي يتعرض لها اللاجئون السوريون، جراء موجة الصقيع التي تضرب دول جوار سوريا، تركيا والأردن ولبنان، بالإضافة إلى الداخل السوري".

وقال عطاء المنان بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في "التعاون الإسلامي" إن الأزمة السورية تزداد تعقيداً، لافتاً إلى أن أعداد اللاجئين السوريين آخذ "في ازدياد" منذ اندلاع الأزمة الداخلية في البلاد".

وأضاف: "إن الجهود الدولية المبذولة لاحتواء الأزمة الإنسانية في داخل وخارج سوريا، بدأت تتقلص عما كانت عليه في السابق، في ظل تزايد عدد اللاجئين، وهذه المفارقة تدفع بالمنظمات الإغاثية الإسلامية، إلى سرعة التحرك من أجل التخفيف من حدة الأزمة".

في غضون ذلك، بدأت أعمال المؤتمر الخامس للمنظمات الإنسانية، تحت مظلة منظمة "التعاون الإسلامي" اليوم السبت، بحضور 150 منظمة من مختلف الدول الأعضاء والعالم، ويستمر المؤتمر يومين، يضع فيها الخطوط العريضة لآليات العمل الجماعي والمنهجي بين المنظمات المشاركة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook