الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مركز الملك سلمان» ينقل المصابين اليمنيين إلى السودان لتلقي العلاج

2016-03-21_171724-535x332
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وصل الجرحى والمصابون اليمنيون إلى مدينة مروي الطبية في السودان، يوم أمس، والذين تكفل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بنقلهم وعلاجهم على نفقته.

اضافة اعلان

وأوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي، أنه تم التنسيق لنقل المصابين والجرحى اليمنيين مع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع لتلقي العلاج في السودان، ضمن البرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه الشهر الماضي مع الهلال الأحمر السوداني الذي بموجبه يتم استقبال الجرحى اليمنيين، وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة لهم بالمستشفيات السودانية.

وبين معاليه أن فريقاً مختصاً من المركز قد رافق الجرحى في رحلتهم، حيث تم نقلهم بطائرة القوات المسلحة السعودية من مدينة شرورة إلى الخرطوم، وكان في استقبالهم عدد من المسؤولين، وتم نقلهم بعد ذلك بطائرة الخطوط السودانية من الخرطوم إلى مدينة مروي الطبية لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم التي أعُلن افتتاحها بالتزامن مع وصول المرضى اليمنيين.

وقال معالي الدكتور الربيعة: نفذ المركز ثلاثة برامج كبرى لتقديم الرعاية الطبية للجرحى اليمنيين ومرافقيهم في المملكة والأردن والسودان، حيث استفاد حوالي 3952 مصاباً قدمت لهم أفضل الخدمات الطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook