الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: توجيهات بمساءلة موظفي الدولة المخالفين لـ «كفاءة الإنفاق»

عادل+فقيه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

وجَّهت جهات عليا وزارات ومؤسسات الدولة كافة بمساءلة أي موظف، مهما كانت مرتبته أو درجته الوظيفية، حال مخالفته تعليمات الترشيد ورفع كفاءة الإنفاق، الصادرة أخيراً بناء على مقترحات رفعها وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، حسب "الحياة".

اضافة اعلان

وأوضحت مصادر أن الجهات العليا شددت على الأجهزة الحكومية بضرورة خفض الالتزامات القائمة على برامج وعقود التوريد والصيانة المدرجة في الباب الثالث، وكذا عقود المشاريع المدرجة في الباب الرابع ضمن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 1437-1438هـ، بنسبة لا تقل عن خمسة في المئة من الالتزامات المتبقية.

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات الجهات العليا نصت على جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، بعدم إبرام أي عقد إلا بعد إجازته من وزارة المالية من دون إخلال بقرارات مجلس الوزراء المنظمة في هذا الشأن، مع التقيد بالأحكام الواردة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية والأوامر والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وطلبت الجهات العليا من وزارة المالية وضع الضوابط والإجراءات، التي تضمن التزام الوزارات والأجهزة الحكومية بالتعليمات، وتطبيق العقوبات المقررة في شأنها نظاماً على من يخالف ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook