الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكهرباء لـ"بلدي الرياض": خط أرضي بديل عن الأبراج بشارعي عائشة وخالد بن الوليد.. وتحويل محطة العريجاء لحديقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكد مسؤولون بالشركة السعودية للكهرباء العمل على إحلال الغاز ليكون بديلا للوقود الثقيل المستعمل في توليد الطاقة، مع الاستغناء التدريجي عن المحطات داخل المدينة، مشيرين إلى أن الهدف من ذلك معالجة آثار التلوث البيئي الذي تسببت فيه محطات التوليد.

اضافة اعلان

وأوضحوا أن بداية المشروع ستكون بنقل محطة توليد كهرباء حي العريجاء إلى خارج المدينة، حيث سيتم تحويل الموقع إلى حديقة عامة تخدم قاطني الحي.

وأشاروا إلى أن تمديد الخط الأرضي البديل سيتم في شارع عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها في حي السويدي، وفي شارع خالد بن الوليد الذي بدأ العمل فيه فعليا بحي الروضة، وذلك في تمهيد لإزالة الأبراج وإلغاء العمل بها، بعد مراجعة مسار "الكابل" وبالتنسيق مع مشروع النقل العام في الرياض، حسبما طلبت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض إلى مشروع محطة التوليد العاشرة على طريق الرياض الخرج، حيث كان في استقبال أعضاء المجلس الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك، وعدد من القيادات العليا بالشركة.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض موجز عن الشركة وبعض المشاكل التي تواجه المواطنين، كمشكلة التلوث البيئي المنبعث من محطات توليد الكهرباء وأسباب تأخر عمليات الحفريات لتمديد "الكابلات" واستبدال بعض الأبراج بخطوط أرضية والوفاء بمتطلبات المستهلكين بجميع أنحاء المدينة، وكذلك تقديم عرض عن مشاريع الشركة السعودية للكهرباء، ومحطة التوليد العاشرة وعناصر المشروع الرئيسية المتمثلة في وحدات التوليد الغازية وخزانات الوقود ونظام معالجة الوقود ومحولات الرفع، إضافة إلى النظام الكهربائي للأجهزة المساعدة، ونظام معالجة وتحلية المياه.

وانتقد أحد أعضاء المجلس البلدي الطريقة التي تنفذ بها شركة الكهرباء عمليات الحفريات، وذكر أنها تتم بسرعة عند الحفر بينما يحدث التباطؤ بعد ذلك في طمرها. وردا على انتقاد عضو المجلس أوضحت الشركة أن هناك نقصا في المقاولين ذوي الكفاءة والخبرات الجيدة، ويجري العمل على معالجة ذلك.

وأشار إلى أن عناصر المشروع الرئيسية تتكون من أنظمة المراقبة والتحكم والاتصالات، وأنظمة اكتشاف ومكافحة الحريق، والنظام الأمني للمحطة، إلى جانب الأنظمة الفرعية والمباني، وأخيراً مشروع ربط المحطة العاشرة بالشبكة الكهربائية.

وقام أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض بجولة ميدانية، تم خلالها تقديم نبذة وافية للتعريف بمشروع المحطة العاشرة لتوليد الكهرباء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook