الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫بعد إسلامه.. فان دورن: سأنتج فيلماً لتصحيح المفاهيم المغلوطة ولنشر الإسلام بأوربا‬

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد أرنود فان دورن المشارك في الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم قبل إسلامه، أنه ليس المنتج الحقيقي للفيلم، بل أنه شارك في نشره، مؤكداً بأنه يسعى بالتنسيق مع المملكة لإنتاج فيلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم لمسح الصورة المغلوطة عنه والتعريف بكل شمائله.

اضافة اعلان

وقال فان دورن أثناء مشاركته بمؤتمر "الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم" صباح اليوم الثلاثاء، في مبنى المؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية "أعتقد أن هذا الفيلم مهم جداً خاصة للشباب لأنهم يشكلون الغالبية في أوربا، وهنالك صورة مغلوطة لديهم ولذلك يتوجب القيام بهذا الفيلم، لتصحيح عملي السابق"، حسب "الحياة".

وأوضح أن هدفه العمل على نشر الإسلام في أوروبا، وقال: "للأسف مازال منتجي الفيلم مسيحيين ونأمل في إسلامهم قريباً وسأسعى إلى دخولهم للإسلام"، مؤكدا على أهمية الحوار لكونه الحل لكثير من المشاكل وباعتباره جانب حضاري.

وشدد على أهمية عقد الكثير من المؤتمرات لتعريف الناس بالإسلام خاصة مع ظهور مصطلح "الإسلاموفوبيا" في المجتمعات الأوروبية جعل هناك حاجة كبيرة للحوار.

وقال: "إن الفجوة بين المسلمين وغيرهم من الديانات الأخرى في تزايد نظراً لوجود أطراف سياسية تقوم بتوظيف الوسائل الإعلامية لترسيخ الصورة السلبية للإسلام والمسلمين في تلك المجتمعات الأوروبية، إذ أصبحت الصورة المثارة يومياً هو العنف والتعصب تجاه كل مسلم، وأنه بعد أن اتضحت الحقيقية لديه حول الإسلام والمسلمين، حرص على إنشاء منظمة هدفها تغيير صورة الإسلام والمسلمين في المجتمعات الأوروبية خاصةً في هولندا".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook