الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزارة الصحة تحذر من التعامل مع الممارسين غير النظاميين للأنشطة الصحية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

حذرت وزارة الصحة من التعامل مع الممارسين غير النظاميين للأنشطة الطبية المختلفة سواء في المنازل أو في الأماكن غير المرخصة لمزاولة هذه الأنشطة.

اضافة اعلان

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص بوزارة الصحة الدكتور علي الزواوي أن وزارة الصحة لاحظت في الآونة الأخيرة انتشار الممارسين غير النظاميين الذين يقومون ببعض الممارسات الطبية وغير المرخصين لمزاولة هذه المهن الصحية ولا يحملون مؤهلات علمية موثقة تؤهلهم لذلك كما لاحظت أن ممارساتهم غير النظامية يتم تداولها عن طريق الدعاية والإعلان لها بالرسائل عبر الهواتف النقالة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنتديات في المواقع الالكترونية.

وشدّد الدكتور الزواوي أن الوزارة ومن واقع مسؤوليتها تجاه توعية المجتمع وتحقيقًا للمصلحة العامة وحفاظا على صحة وسلامة الجميع تأمل عدم التعامل مع هؤلاء أو الانسياق لتلك الإعلانات الصادرة عنهم لما يترتب على تلك الممارسات غير النظامية من مخاطر قد تكون عواقبها وخيمة لا قدر الله على صحة من يتعامل معهم.

ودعا الزواوي الجميع للتعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي تجاوزات من هذا النوع سواء في أي منشأة أو مع أي ممارس من خلال (نظام صوت المواطن) على موقع وزارة الصحة (www.moh.qov.sa) أو عن طريق الفاكس (2124196-011).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook