الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تركي الفيصل: مستعدون للحوار مع إيران بشرط انسحابها من سوريا

29ADBEAD-A741-4B70-B4C8-A9DE9F49E462_cx0_cy6_cw0_mw1024_s_n_r1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية، وسفير المملكة لدى لندن وواشنطن سابقاً في حوار مع قناة بي بي سي البريطانية، إن المملكة مستعدة لإجراء محادثات مباشرة مع إيران بشرط قيامها بسحب قواتها من سوريا.

اضافة اعلان

وأضاف: أن الرئيس الإيراني الأسبق، أكبر هاشمي رفسنجاني، استطاع بالتعاون مع الملك عبدالله - رحمه الله - إنهاء القطيعة بين البلدين خلال فترة سابقة في ثمانينيات القرن الماضي، مؤكداً أن البلدين تربطهما مصالح مشتركة يمكنهما التركيز عليها.

كما رحب الفيصل بإعلان روسيا سحب جزء كبير من قواتها من سوريا، ووصف الخطوة بالمفاجئة بالنسبة له، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد في دفع عملية السلام قدماً، وقد يساعد الاتفاق الراهن لوقف الأعمال العدائية على نحو يفضي إلى وضع حد لإراقة الدماء.

وقال: "ينبغي لجميع القوات الأجنبية أن تغادر سوريا. والشعب السوري سيرحب بذلك".

وحول انتقادات الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمملكة مؤخراً، أكد الفيصل أن السعودية "ليست المنتج رقم واحد للإرهابيين في العالم"، مضيفاً :"نحن أكبر ضحية للإرهاب".

وتحدث عن اليمن مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي الذين تدعمهم إيران "يقاومون مبادرات للجلوس على طاولة المفاوضات والتفاوض على التسوية"، وأكد: "طالما أنهم يقاومون ذلك، فسوف تستمر الحملة العسكرية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook