الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإنذار المبكر»: أمطار رعدية ورؤية متدنية حتى 8 مساءً على عدة مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حذّر نظام الإنذار المبكر، التابع للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من نشاط في الرياح السطحية فوق منطقة الرياض حتى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، بمشيئة الله.

اضافة اعلان

وحسب توقعات الإنذار المبكر، فإن تلك الرياح سوف تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من (3) كم مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

وتوقع الإنذار المبكر استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسب الغبار، بالمنطقة الشرقية.

وفي منطقة مكة المكرمة يبرز نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية لا سيما الأجزاء الساحلية منها، تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما توقع استمرار نشاط الرياح السطحية بمنطقة القصيم تشمل الطرق السريعة والمناطق المفتوحة، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (2) كم.

الأمر نفسه توقعه الإنذار لمنطقتي الجوف والباحة لكن قد يتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، تستمر حتى الساعة الثانية من ظهر غدٍ الأربعاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook