الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محافظ مؤسسة النقد: رفع نماذج العملة الجديدة إلى المقام السامي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، فهد المبارك، عن رفع نماذج العملة السعودية الجديدة إلى المقام السامي، فيما لم يذكر أي تفاصيل عنها أو عن توقعاته لموعد إصدارها.

اضافة اعلان

وقال المبارك في كلمته خلال افتتاح أعمال مؤتمر أبحاث التمويل الإسلامي الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الرياض، أمس، إن "السياسة النقدية في المملكة تهدف إلى المحافظة على استقرار العملة الوطنية وتوفير قطاع مصرفي قوي ومتين وتعزيز الاستقرار النقدي والمالي الذي يدعم النمو الاقتصادي الوطني".

وأكد المبارك إن إدارة مؤسسة النقد للسياسة النقدية تحقق أهداف استقرار قيمة الريال وسعر صرفه عند 3.75 ريال للدولار، بما يعزز الاستقرار المالي والنقدي مستخدمة الأدوات كافة والموارد المتاحة لها.

وأوضح أن القطاع المالي في المملكة يضم مجموعة واسعة من المؤسسات المالية كمؤسسة النقد وهيئة سوق المال والمصارف التجارية، وشركات التمويل، وشركات التأمين التعاوني، وشركة السوق المالية وتداول وشركات الاستثمار، والصناديق الحكومية المتخصصة، ويعد القطاع المصرفي والمالي سندا قوياً للنمو والاستقرار الاقتصادي من خلال ما يقدمه من تسهيلات تمويلية ملائمة وخدمات مالية ومصرفية حديثة لمختلف قطاعات الاقتصاد وشرائح المجتمع من أفراد وشركات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook