السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متهمان في «خلية التجسس الإيرانية» يطلبان منع حضور وسائل الإعلام للمحاكمة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قبلت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم الاثنين، طلب التأجيل الذي تقدم به المتهمان الأول والثاني من خلية التجسس الإيرانية المكونة من 32 فرداً، إلى الجلسة المقبلة.

اضافة اعلان

وتواجد المتهمان مع ذويهما داخل المحكمة، وذكر المتهم الأول أنه لم يتمكن من إعداد جوابه لعدم تمكنه من لقاء محاميه، وبين له القاضي رئيس الجلسة بأن له مهلة للجلسة المقبلة لتقديم جوابه، وفي حال عدم تقديمه جوابه سيطبق بحقه الأنظمة وفق المادة 8/36 من نظام المرافعات الشرعية والمادتين 101 و162 من نظام الإجراءات الجزائية.

وطالب المتهم الأول بتوكيل ثلاثة من ذويه، فأجابته المحكمة لطلبه، كما طالب بعدم السماح لوسائل الإعلام بحضور الجلسات.

فيما تحجج الثاني بأنه لم يتمكن من إعداد جوابه لعدم حصوله على ورقة وقلم في مقر توقيفه، وعدم الالتقاء بمحاميه، وقرر رئيس الجلسة منحه مهلة للجلسة المقبلة لتقديم جوابه؛ حيث طالب أيضاً بمنع حضور وسائل الإعلام، وعدم التطرق أو التلميح لمنصبه العملي، وفقاً لـ"الرياض".

ومن أبرز التهم المنسوبة للمدعى عليهم الـ32: تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية؛ بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة، ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء سر من أسرار الدفاع، والسعي لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة، وتفكيك وحدة المجتمع، وإشاعة الفوضى، وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook