الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة حديثة: العنب يقوي النظر ويحمي من ضعف البصر

201603120214722
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الإكثار من تناول العنب، يحافظ على صحة شبكية العين وبنيتها الداخلية وتقوية النظر وتقليل احتمالات الإصابة بالعمى أو ضعف البصر في مراحل متقدمة من العمر.

اضافة اعلان

واختبرت الدراسة تأثير العنب على صحة شبكية العين على الفئران، حيث تم إطعام مجموعة ببودرة عنب مجفف، بما يعادل 3 حصص من العنب في اليوم للإنسان، مع مراعاة ضبط مستوى السكر، ومجموعة أخرى لم تتناول العنب، وبينت النتيجة تقوية البنية الداخلية لشبكية العين وخلاياها المستقبلة للضوء وسمكها ووظائفها لدى الفئران، فيما لحقت بالمجموعة التي لم تتناول العنب ضمن نظامها الغذائي أضرار في شبكية أعينهم، مع انخفاض 40% من الخلايا المستقبلة للضوء وتدهور في النشاط البصري.

وأكد البروفيسور آبيغال هاكام المشرف على الدراسة أن نتائج الدراسة "مذهلة" تعزز بقوة التأثير الإيجابي والفوائد الصحية الجمة للعنب على صحة العين، مشيراً إلى أن العنب غني بفيتامين "سي" و"كيه" و"بيتا كاروتين" الذي يسهم في تخلص الجسم من الجذور الحرة المدمرة للخلايا الصحية والسموم.

جدير بالذكر أن دراسة بجامعة غلاسكو الأسكتلندية أشارت إلى أن تناول عصير العنب الأرجواني المعروفة باسم "عصير عنب كونكورد" يسهم في تخفيض الإصابة بأمراض القلب والسرطان ويكافح الزهايمر ويقوي عمل الدماغ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook