الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشيدًا بدورهم.. المفتي لمنسوبي «الهيئة»: عليكم بالصبر واحتساب الأجر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

حث سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أعضاء ومنسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على التحلي بالصبر واحتساب الأجر، مشيداً بجهودهم والعمل الذي يقدمونه في سبيل العناية بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والقيام بمسؤوليتها.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقاء سماحة المفتي العام بمسؤولي وأعضاء الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أمس، بحضور الرئيس العام للهيئة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، ووكلاء ومسؤولي الرئاسة العامة، بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وأوضح سماحته أن النبي صلى الله عليه وسلم بُعث آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر، كما قال تعالى: {يَأمُرُهُم بِالمَعروفِ وَيَنهاهُم عَنِ المُنكَرِ}، وقوله سبحانه في بيان خيرية هذه الأمة: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ}.

وأكد سماحته أن الله فضَّل أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعلها خير الأمم، وجعل شريعتها شريعة كاملة شاملة، عنوانها الرحمة والتسامح، بدليل قوله عز وجل في كتابه الكريم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا}، فبعث الله سبحانه وتعالى محمداً عليه الصلاة والسلام برسالة عامة شاملة كما قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}، وقوله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}.

وفي ختام اللقاء، شكر سماحة المفتي لمعالي الرئيس العام استضافته، سائلاً الله أن يجعله لقاء مباركاً نافعاً، ومشيداً بما يقوم به أعضاء الهيئة من جهود، وتحملهم ما قد يحدث من مشاق في عملهم.

بعد ذلك، أجاب سماحة مفتي عام المملكة عن أسئلة الحضور، ثم تسلم سماحته من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر درعاً تذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه، رحب معالي الشيخ السند بسماحة مفتي عام المملكة، مثمناً له حضوره للقاء منسوبي الرئاسة، واصفاً هذا اللقاء بأنه لقاء العالم بطلابه، مؤكداً أهمية التقاء منسوبي هذا الجهاز بالعلماء؛ لدعمهم ورفع رصيدهم العلمي والتربوي.

الجدير بالذكر، أن اللقاء يأتي ضمن خطة عمل تنفذها وتشرف عليها وكالة التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ لتوجيه منسوبيها ورفع مستوى التحصيل العلمي والشرعي والتربوي لديهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook