الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. المعلم «محمد البطيح» أنموذج فذ لأجيال الغد (فيديو)

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

لازالت فصول التعليم تكتظ بالكثير من المعلمين الأكفاء الذين يخرجون لنا أجيال المستقبل التي نعول عليها لأعوامِ قادمة للارتقاء بالوطن.

اضافة اعلان

يبدأ المعلم محمد سعيد البطيح الغامدي يومه مبكراً نشيطاً للذهاب إلى مدرسة "الطفيل بن عمرو" التابعة لمكتب تعليم الصفا بجدة ، ليمارس طريقة تعليمه المشوقة أثناء شرح الدروس لطلابه بطرق مختلفة ينتهجها لضمان استيعاب الطلاب.

وفي مقطع فيديو حصلت عليه "تواصل" أثناء زيارة مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي ، يوم أمس ، وإعجابه بطريقة شرح المعلم الغامدي ، و تشويق الطلاب بطرق حماسية وزرع الثقة فيهم ، وكسره لروتين الشرح المعتاد ، وذلك بتقسيم الطلاب لمجموعات تحاكي القوات مسلحة والبحرية والجوية والحرس الوطني وحرس الحدود والأمن الداخلي ؛ لزرع الحس الوطني فيهم أولاً ، وتفعيل التنافس الحميد والحماس داخل الفصل.

وفي تصريح خاص لتواصل قال مدير مدرسة الطفيل بن عمرو فهد فرج الله المطيري إن المعلم "محمد البطيح" جاء للمدرسة مكلفاً وسعينا لتثبيته حتى تم ذلك ، لأنه من المعلمين المميزين ، ويمكن أن يتخذ أنموذجاً يحتذي به بقية الزملاء في المدرسة.

وأشار المطيري إلى أن المعلم محمد البطيح الغامدي هو أول من يحضر إلى المدرسة صباحا ، ويذهب مباشرة إلى فصله ليقرأ ويطلع على كل جديد فيما يخص تربية الأطفال والتعامل معهم وطرق التدريس المختلفة ، ثم يبدأ طابور الصباح في تمام السابعة ليكون المعلم أمام فصله ويمارس التمارين الرياضية أمام طلابه ليقلدوه ويحاكوه في ما يفعل ، حتى أننا  نلاحظ ونشعر ؛ دائما ، أن بينه وبين طلابه تناغماً وأسلوباً هم يعرفونه ويحسون به ويطبقونه.

وأردف أن المعلم محمد البطيح الغامدي لديه مهارات تعليمية متعددة فدائما ما يطلعنا على جديد الأبحاث التي تخص الطلاب في الصف الأول الابتدائي ، وما يخص شتات الطفل وفرط الحركة والأمور التي تتعلق بالحالة النفسية للطفل والنمو اللغوي والحركي عند الطلاب.

وتابع المطيري : "غرس المعلم محمد البطيح في طلابه سنة السواك ، فكل يوم صباحاً بعد الإفطار يبدأ طلابه بإنشاد أهزوجة قام بتعليمهم إياها لا تتم إلا والسواك بأيديهم ، حتى أصبح السواك ملازما لهم .

وأشار المطيري إلى أن الكل يعرف ذلك المعلم بانضباطه ، وحماسه فيما يخص بالطريقة العلمية أثناء شرح الحصص من اجل إيصال رسالة العلم والمعرفة لهؤلاء الطلاب ، ولمست ذلك في ابني الذي يدرس في صفه ولاحظت ما يقدمه المعلم من خلال سلوك ابني فهو يستحق كل التقدير والاحترام .

ولفت المطيري إلى أن المعلم محمد البطيح من المحتسبين ، وله الكثير من الدروس الدعوية والوعظية في مساجد مدينة جدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook