الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طوارئ في مستشفى الملك فهد ببريدة بعد اكتشاف 5 إصابات «كورونا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

اضافة اعلان

أعلنت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تشخيص 3 حالات من متلازمة الشرق اﻷوسط كورونا بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بالإضافة لحالتين ثانيتين كانتا قد شخصتا في نفس المستشفى خلال الثلاث أيام الماضية. ونتيجة لذلك فقد بادر مركز القيادة والتحكم رفع مستوى الاستعدادات لسلامة المرضى إلى أعلى مستوى، ويقوم  فريق اﻹستجابةالسريعة وفريق التقصي الوبائي باتخاذ كافة الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات للحد من انتقال الفيروس والتأكد من تطبيق أعلى اشتراطات مكافحة العدوى في كل أقسام المستشفى.

وقد شملت هذه الإجراءات تحويل الحالات التي تحتاج تنويم إلى مستشفيات أخرى وإحالة المرضى المجدولين ممن هم بحاجة ماسة  للعلاج إلى منشآت طبية أخرى تتوفر فيها الخدمة المطلوبة لهم، وتمت إعادة جدولة من تسمح حالته إلى موعد آخر، وحدت من الزيارة لعموم المستشفى.

ودعا المرضى إلى الالتزام بإجراءات الفرز التنفسي التي وضعتها المنشآت الصحية في مداخل أقسام الطوارىء، والتعاون مع العاملين في المستشفى بتطبيق كافة التعليمات التي تهدف إلى وقايتهم وحماية صحتهم.

وقد أكدت الوزارة على حرصها على توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين حول هذا المرض ودعتهم إلى إتباع التوجيهات التي سبق التوعية حولها في تعزيز هذه الوقاية. وبالإمكان الإطلاع عَلى هذه التوجيهات على الموقع الالكتروني للوزارة وكذلك الإطلاع عَلى كافة الأنباء المتعلقة بهذا المرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook