الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمري» ينصح بعدم الاقتراض العقاري قبل «رسوم الأراضي»

رسوم 2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

نصح الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري المواطنين بعدم الاقتراض السكني أو شراء العقارات أو الأراضي السكنية قبل تطبيق قرار فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، الذي يدخل حيز التنفيذ بعد 59 يوماً.

اضافة اعلان

وقال إن "تجار التراب" والعقار استنفروا كل وسائلهم لإغراء الأفراد بالشراء عن طريق الاقتراض استباقاً لموعد بدء تطبيق الرسوم على الأراضي، بهدف إنعاش السوق وتصريف أكثر من 1.3 مليون وحدة سكنية بأسعار اليوم، ومنع حدوث أي تأثير لتطبيق الرسوم على الأراضي على الأسعار.

وأوضح في تغريدات عبر حسابه على تويتر أن أسعار العقارات ستنخفض بعد تطبيق رسوم الأراضي بين 50 إلى 75% من قيمتها قبل تطبيق قرار الرسوم، ونشر رسماً توضيحياً للمقارنة التفصيلية بين أسعار الوحدات قبل وبعد القرار والفارق بينهما.

رسوم 2

ورأى العمري أن التجار يهدفون من الحملات الإعلانية المكثفة في الوقت الحالي إلى تحميل الأفراد أقساط قروض عقارية تستقطع 65% من الراتب + 10% تقاعد وساند ليصبح المجموع 75% من الراتب الشهري.

رسوم 1

وقال في ختام نصائحه للمواطن: "سترى آلاف إعلانات الإقراض وعروض البيع (أراضي، مساكن)، وسيستنفر  تجار التراب عشرات الكتّاب للضغط عليك حتى تنقذهم وتشتري.. قل لهم: يفتح الله!!".

وتابع: "حرفين منك لا تتجاوز (لا) حتى موعد تطبيق الرسوم على الأراضي، كافية جداً لهدم بيت العنكبوت الذي يحاولون نسجه بكل أنواع الكذب أمام عينيك!".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook