الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

تجمعات شبابية طائشة بـ«دائري عرفة».. ومدير المرور: حملات مستمرة لمكافحة هذه الظاهرة

تجمعات شبابية طائشة بـ«دائري عرفة».. ومدير المرور: حملات مستمرة لمكافحة هذه الظاهرة

تواصل – سامي الثبيتي:

تحول الطريق الدائري بمشعر عرفات إلى محطة لتجمعات شبابية تصاحبها سلوكيات طائشة ما تسبب لقلق دائم وإزعاج متصاعد لعابري الطريق الرابط بين طريقي الهدا وطريق السيل والموصلة إلى مدينة الطائف، ما أثار حفيظتهم وعبروا عن استيائهم من تفشي تلك الظاهرة، والتي تتفاقم بشكل أكبر في ليالي الجمعة والسبت مع عطلة نهاية الأسبوع بالمملكة.

وأوضح المواطن “معيش الجعيد” أن بعض الشوارع والأحياء مثل مخططي النسيم والزايدي وطريق العابدية والطريق الدائري بعرفة أصبحت مرتعاً للشباب يمارسون خلالها سلوكيات  التفحيط والاستعراض بالسيارات ويحدثون ارتباكاً واضحاً واختناقات مرورية كبيرة مع عدم مبالاة الشباب بالتواجد الأمني في تلك المواقع، ويبقى هذا التجمع حتى ساعات متأخرة من الليل خاصة في أوقات الإجازات.

فيما أبدى المواطن “عبدالله المقاطي” انزعاجه الشديد من انتشار تلك الظاهرة وتزايد حدوثها في بعض المواقع الحيوية بالعاصمة المقدسة، مشيرًا إلى استغلال الشباب للمتنزهات الخاصة بالعائلات للتجول والاستعراض بالسيارات والدراجات النارية وباتت تلقي بظلالها على راحة الأهالي وتشكل خطرًا مباشر على أرواح أطفالهم.

من جانبه قال العقيد طلعت المنصوري مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة في تصريح خاص لـ «تواصل»:  أن دوريات المرور تبدأ حملة في عطلة نهاية الأسبوع ليلتي الجمعة والسبت من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة فجرًا متابعة موقع دائري عرفة وعمل نقاط تفتيش في عدة مواقع تم رصدها من قبل إدارة المرور، أما بالنسبة للنتائج، تم إيداع ٢٦ مركبة مخالفة إلى الحجز في اليوم الأول للحملة.

وأضاف أن حملات المتابعة المرورية لمثل هذه التجمعات سوف تستمر، مشيرًا إلى أن معظم الدوريات الّتي تمشط الموقع لا يجب أن تلفت الانتباه حتى لا يلجأ بعض الشباب للهروب والتهور وذلك للمحافظة على سلامتهم وسلامة مرتاديّ الطريق.

وعند سؤاله عن السلوكيات، أجاب: نحن نتدخل من ناحية مرورية أما من ناحية المتابعات الأخرى فالدوريات الأمنية تؤدي دورها في الميدان وأعتقد لهم نتائج وتأثير واضح، ونحن نسعى معهم جاهدين إلى إنهاء هذه الظاهرة إن شاء الله ومتابعتها باستمرار.

وأوضح أن ظاهرة التجمعات الشبابية كانت تنتشر في عدة مواقع في الأعوام الماضية لكن الآن انحصرت في الطريق الدائري بعرفة فقط، ونعد مجتمع مكة المكرمة وزوارها بمتابعة هذه الظاهرة باستمرار، كما أن أعداد الدراجات النارية بدأت تقل وتنحصر وسبب هذا الحصار هو تطبيق تعليمات المرور وسحب الدرجات وإيقاف من يستحق التوقيف والعقاب.

وقال في نهاية حديثه لـ «تواصل»: المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الأسرة عن تغيب أبنائها في أوقات متأخر من الليل فأغلب المقبوض عليهم في مخالفات مرورية مثل التفحيط والاستعراض هم من صغار السن والمراهقين، وبإذن الله ستنتهي هذه الظاهرة ولن يقصر رجال المرور في الدور المناط بهم.

IMG_0642

مكه

كل المشاكل من حقين الطايف همجججججج

اياد السفيااني

ي شبااب الفره حولهاا الهدا ، الخميس بعد الساعه 12 كلكم هناك .

x man

الفره ممنوعه ليش تستغربون من طرد الحكايم

مصنجك ومصهلل وخمبلة يادافع البلى هع هع

لحد يصدق ههههههههههههههههههههههه هيا خليكم تتحمسون وتجيبون العيد بعيييدين الله يخارجنا بس ويتوب علينا ويرزقتى حسن الخاتمة ويسيترنا ويجمغنا بالفردوس اللهم اميييييييييييييين

المايستروو

الله لايبلانا بس

32

بلوشي رح فر في باكستان

المايستروو

الله لابيلانا بس عقليات صغيره

محمود البلوشي

كله من حقين الطايف والدرباويه وسلامة الطيبين ولا حنا مسالمين نروح الفره وعلى مهلنا يبى لنا نغير التوجيه ونكلم كل المصورين

ولد جده

حلاااال

?

سكه لعيون الخبر

ابو عمار

المشكله انه اشكلهم يأخذ فى خزانة

دحوووووم

تعالو الفرة في المشروع الأمير فواز جدة لاحكومة ولا هم يحزنون

المسرع

تعالوا جدة مشروع الامير فواز الفرة لاحكومة ولا هم يحزنون

??

الله يسلط على ابليسهم مع في فره??

خرتيت

من انت

?

تعالو الجموم

Fa

الفره في الحوش عندي حياكم ??

ابو نواف

المشاكل كلها من المفحطين والسكارا يجون يفحطو وتجي الدوريات اما المقطبين حالهم حال نفسهم القطب هوايه ولازم ما نفرط فيها التفحيط قتل للنفس وهذه حرام

مكه

ع الفرهه زي كل مرهه

الصعوهه.

كل شي ممنوع للشباب هواية القطب مانعينها والمولات مانعينها وكل شي للشباب ممنوع وزياده حطمتم الشباب بالقسائم الله حسيبكم

عمر

ياخي تر اغلبهو بياعين ناس سكار انا شفت بعض الحالات الي زيه حتئ صلاه مايعرفونه المسجد جمبهو اذ اذن مشو انتبهو ياخوااان منهو هذوال بياعين

عمر

الله لا يبلانا

عمر

الله لا يبلانا بس

سعيد

هذا من اسباب العطاله. وضفونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *