الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس اليمني: تطبيق الانقلابيين لبنود إجراءات الثقة ضرورة ملحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مطالبته للمليشيا الانقلابية في بلاده، بإظهار حسن النوايا، وتطبيق بنود إجراءات الثقة، التي تم التوافق عليها بين ممثلي وفد الحكومة الشرعية وممثلي الإنقلابيين في مشاورات جنيف الثانية، التي عقدت منتصف شهر ديسمبر المنصرم، من العام الماضي 2015م.

اضافة اعلان

وأكد هادي، لدى لقائه اليوم في الرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، أن "النوايا الحسنة وإجراءات بناء الثقة من خلال الإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن المدن وإيجاد ممرات آمنه لإيصال المساعدات الإنسانية للمحافظات المحاصرة ومنها تعز ضرورة ملحة يستدعي الإيفاء بها".

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، المستجدات على الساحة اليمنية وآفاق السلام وتجنيب البلاد مزيدا من المعاناة وتبعات الحصار الذي لازالت تفرضه ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المدن ومنها تعز.

وأشاد، الرئيس اليمني، بجهود المجتمع الدولي ودور الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لوضع حداً لسفك الدماء والتدهور الاقتصادي والمعيشي في اليمن نتيجة التمرد والحرب الهمجية التي فجرتها المليشيا الانقلابية .

وأشار إلى أن الشعب اليمني قد حدد خياراته ورسم خارطة طريق مستقبله التي تحفظ حقوق مواطنيه وترفع من شأنه من خلال الحوار الوطني ومخرجاته الذي استوعب كل قضايا البلاد بمختلف تفاصيلها وتحدد مصير ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد وتوضح التوافق والإجماع.

من جهته، أعرب المبعوث الاممي عن تطلعه لأن يتجاوز اليمن تحدياته الراهنة والولوج في مرحلة الوئام والسلام، وتحقيق تلك التطلعات من خلال الجنوح للسلام وتطبيق الإنقلابيين، لقرارات الشرعية الدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook